بعد تحرير بيحان قوات العمالقة تصل مدريتي نعمان وناطع بمحافظة البيضاء

السبت 08 يناير 2022 - الساعة 05:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - شبوة

 

 واصلت قوات ألوية العمالقة الجنوبية تقدماتها الى أولى مديريات البيضاء نعمان وناطع بعد تطهير مديريتي عسيلان وبيحان وقتحام مديرية عين غربي شبوة.

 

وقال مصادر عسكرية ميدانية بان قوات العمالقة الجنوبية وصلت نعمان "الساحة" اول مديريات البيضاء بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي .

 

وتقع "الساحة" اسفل عقبة القنذع التي تدور فيها اشتباكات بين العمالقة ومليشيا الحوثي، والتي يحدها مديرية بيحان، السيطرة عليه تمت بعد تطهير عزلة “اللّخف” التابعة للمديرية ذاتها.

 

وأضافت إن قوات العمالقة استعادت منطقة “الساحة” مركز مديرية نعمان ومناطق آخرى تابعة لمديرية ناطع في محافظة البيضاء، المتداخلة مع مناطق مديرية بيحان في شبوة من اللجهة الغربية.

 

وأشارت المصادر إلى أنهيارات كبيرة في صفوف عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بعد فرار جماعي من عقبة “القندع” ومناطق جريبات آل عواض التي تقع رأس العقبة باتجاه مناطق مديرية الملاجم.

 

وتتزامن التقدمات في مديرية نعمان مع تقدمات باتجاه مديرية ناطع التابعة لمحافظة البيضاء، وفرضت قوات العمالقة السيطرة على مناطق عزلتي مسور وأدمة القريبة من مديرية بيحان من الجهة الشمالية الغربية.

 

ويذكر ان قوات العمالقة منحت مليشيا الحوثي ست ساعات مهلة للانسحاب من مديرية عين وهي آخر مناطق تمركز مليشيات الحوثة بمحافظة شبوة، انتهت صباح اليوم، وتقتحم قوات العمالقة المديرية ويجرى تطهيرها من المليشيات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس