لجنة المخفيين بتعز : تدين اختطاف خولة الحرق وتعتبرها جريمة تستهدف قيم وأخلاقيات مجتمع برمته

الثلاثاء 11 يناير 2022 - الساعة 10:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

أدانت لجنة المخفيين قسرا بتعز ، اليوم الثلاثاء جريمة إختطاف الطالبة الجامعية خولة الخرق من قبل ضباط سبق لهم  التهديد والاعتداء على اسرة الحرق.

 

وقالت لجنة المخفيين قسرا انها تتابع بقلق بالغ أتساع رقعة الجريمة بمدينة تعز ووصولها الى مستويات غير مسبوقة ولا مقبولة والتي كانت أخرتها جريمة اختطاف الطالبة خولة عبده محمد الحرق ، واقتيادها الى مكان مجهول.

 

وأوضحت اللجنة في بيانها بإن الطالبة خولة خرجت من منزلها في حي بئر باشا ذاهبة إلى الجامعة صباح يوم الاحد الموافق  1/ يناير / 2022 م ولم تعود الى منزلها ولم يعرف مصيرها حتى الآن . 

 

واضافت اللجنة المخفيين برغم ان البلاغ ،وجه أصابع الاتهام ، إلى ضباط محددين بالاسماء سبق لهم الاعتداء على اسرة الحرق ، وقتل أربعة من أبنائها واقتحام منازلها ونهب محتوياتها في أغسطس من العام  الماضي. 

 

وطالبت الجنة المخفيين الأجهزة الأمنية القيام بواجبها بالكشف عن مصير خولة الحرق والجهة الضالعة في الجريمة  

 تدين هذه الظاهرة.

 

وعتبرت جريمة الاختطافات والاخفاء القسري سلوك يتعارض مع اخلاق مجتمعنا وجميع الاعراف الإنسانية ، والقوانين والأديان السماوية ، وترى انها  ليست جريمة عابرة تستهدف شخص بذاته ، بل جريمة تستهدف قيم وأخلاقيات مجتمع برمته. 

 

 كما طالبت لجنة المخفيين وزير الداخلية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية  بتحمل مسئوليتهم ، وسرعة الكشف عن مصير الطالبة خولة والجهات الضالعة في الجريمة . 

 

ودعت لجنة المخفيين جميع المكونات المجتمعية ، والجهات الحقوقية والاعلامية للوقوف صفا واحد. لمناصرة قضية ابنة الحرق وجميع القضايا المماثلة . 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس