إدانة عربية ودولية واسعة للهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة

الاثنين 17 يناير 2022 - الساعة 11:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

لقي الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت مدنية بدولة الإمارات العربية المتحدة استنكاراً وتنديداً عربياً ودولياً واسعاً.

 

أدانت وزارة الخارجية السعودية، بأشد وأقسى العبارات الهجوم الإرهابي الذي وصفته بالجبان، مؤكدة دعمها الكامل لدولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

 

وأضاف البيان: “تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

 

وشددت المملكة على أنها مستمرة  بالتصدي لجميع المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

 

وقدمت السعودية خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

 

كما أدانت مملكة البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية، لافتاً إلى أن الحادث اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية، ويعد اعتداء سافرا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

 

معبرةً عن استنكار مملكة البحرين هذا الاعتداء الحوثي الآثم، ومعلنة وقوفها إلى جانب الإمارات، وتأييدها لجميع الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة.

 

من ناحيتها استنكرت الخارجية الكويتية استهداف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن استمرار استهداف ميليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميليشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين.

 

واكدت الكويت وقوفها إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

 

وأجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي.

 

معرباً عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وأكد شكري متابعة ما نُقل عن ميليشيا الحوثي غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية في العمق الإماراتي، مشددا على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها كل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

 

كما نقل وزير الخارجية لنظيره الإماراتي موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين شعبيّ البلدين.

 

وأعتبرت الأردن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمن المملكة، وأعربت وزارة الخارجية، عن إدانتها بشدة إطلاق الحوثي طائرات مسيرة مفخخة باتجاه مطار أبوظبي الدولي

 

كا أدانت كلا من قطر واليمن ولبنان والمغرب والجزائر وتونس استهداف المنشآت المدنية في الإمارات عملاً إرهابيا، معلنين وقوفهم مع الإمارات.

 

وبدوره أدان البرلمان العربي بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة من مطار صنعاء باتجاه إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات.

 

وأكد البرلمان العربي، في بيان اليوم، أن ما حدث يمثل اعتداءً إرهابيًا جبانًا وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية كافة، واعتداءً سافرًا على سيادة الإمارات، كما أنه يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

 

وشدد البرلمان العربي على وقوفه في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييده كل الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة، داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه المليشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدًا خطيرًا على أمن واستقرار المنطقة.

 

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أدان الهجوم الإرهابي، مؤكدا أنه يعد جريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

 

وشدد على تضامن ووقوف مجلس التعاون الإمارات العربية، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، مقدمًا صادق مواساته وتعازيه لأسر الضحايا ولحكومة دولة الإمارات وشعبها، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

 

كما أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الهجوم على مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والذي تسبب في سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

 

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي " ان هذا العمل إنتهاك للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية".

 

كما أدان الاتحاد الأوروبي، بشدة هجوم الحوثيين بالطائرات المسيرة، منشأة تخزين الوقود بالقرب من مطار أبوظبي، في الإمارات.

 

وقال بيان، صادر عن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، إن “الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية غير مقبولة.

 

وأضاف: “يزيد الهجوم الأخير من خطر تصعيد الصراع في اليمن ويقوض الجهود الجارية لإنهاء الحرب”، تابع: “لا يمكن أن يكون هناك سوى حل سياسي للصراع في اليمن”.

 

كما دعا الاتحاد الأوروبي، في بيانه، إلى ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد. وحث جميع الأطراف على التواصل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإنهاء القتال وإبرام اتفاق سياسي شامل.

 

واستهدف مليشيا الحوثي منشآت مدنية في دولة الإمارات ادت إلى اندلاع حريق بمنطقة المصفح، انفجار على اثره ثلاثة صهاريج محروقات، وتفجير اخر بمنطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي،

 

 وأكدت دولة الإمارات انها تحتفظ بحق الرد على الهجوم الإرهابي والتصعيد الإجرامي الآثم الحوثي ولن يمر دون عقاب 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس