"الانتقالي".. نرفض التعينات غير توافقية من قبل رئاسة الحكومة والوزراء كونها تفشل اتفاق الرياض وتقوضه

الاثنين 21 فبراير 2022 - الساعة 05:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 

أعلنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رفضها كافة التعيينات غير التوافقية والقرارات أحادية الجانب التي أقدمت عليها رئاسة الحكومة وعدد من الوزراء، في انتهاك واضح لاتفاق الرياض ..

 

منوهة بأن تلك التصرفات غير المسؤولة لا تخدم سوى الأطراف التي تسعى لإفشال الاتفاق وتقويضه".

 

كما أبدت استغرابها تجاهل وعرقلة الحكومة لكل الاتفاقات الموقعة بين المحافظ ورئيس الوزراء لمعالجة ملف الكهرباء بأعتباره ملف إنساني يجب معالجته وعدم توظيفه سياسياً.

 

‏وأكدت هيئة رئاسة الانتقالي في اجتماعها المنعقد،اليوم الإثنين، "دعمها الكامل لكل ما ورد في التصريحات الأخيرة لمحافظ العاصمة عدن  أحمد لملس، والتي طالب من خلالها حكومة المناصفة بتحمل مسؤولياتها المتمثلة في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها خدمة الكهرباء".

 

كما دعت في اجتماعها "حكومة المناصفة إلى تحمل مسؤولياتها، والقيام بمهامها في توفير الخدمات الأساسية للمواطن وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض، 

 

مؤكدة أن ملف الكهرباء، ملفٌ إنساني، على الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها في معالجته وعدم توظيفه توظيفاً سياسياً".

 

واستغربت هيئة المجلس "تجاهل وعرقلة الحكومة لكل الاتفاقات الموقعة بين محافظ العاصمة ورئاسة الوزراء لمعالجة ملف الكهرباء..

 

مجددة وقوفها إلى جانب المحافظ ودعمها للجهود الكبيرة التي يبذلها لاستتباب الأوضاع في العاصمة عدن وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين رغم كل العراقيل".

 

كما وقفت أمام أزمة الغاز المنزلي التي تشهدها العاصمة عدن وعدد من محافظات الجنوب، وناقشت مسبباتها وسُبل وآليات معالجتها لما من شأنه إنهاء الازمة وتوفير الغاز المنزلي للمواطنين في أسرع وقت ممكن".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس