مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن

الاربعاء 13 ابريل 2022 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بإعلان تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ، داعيين المجلس لمواصلة الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وأعرب أعضاء مجلس الامن في بيان صحفي حول الاوضاع في اليمن، عن أملهم وتوقعهم أن يشكل ذلك خطوة مهمة نحو الاستقرار وتسوية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، بعد بدء الهدنة.

 

منوهين بارتياح أعضاء مجلس الامن لاعتزام مجلس القيادة الرئاسي تشكيل فريق تفاوضي للمحادثات التي تقودها الأمم المتحدة، مؤكدين دعمهم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

 

واكد اعضاء مجلس الامن عن دعمهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن لتلبية الاحتياجات الإنسانية والاقتصادية العاجلة للشعب اليمني ، مشيدين بمساهمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأعضائه في دعم السلام وتعزيز الحوار السياسي ومعالجة الأزمة الإنسانية.

 

وفي حين أشار البيان إلى زيارة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى صنعاء للمرة الأولى منذ توليه منصبه، دعا البيان الحوثيين إلى الانخراط والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في جهوده لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والتفاوض على حل سياسي شامل.

 

وجدد أعضاء مجلس الأمن، الإعراب عن قلقهم العميق بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن، وشجعوا المانحين على التمويل الكامل لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

كما رحب اعضاء مجلس الامن، بحزمة الدعم الاقتصادي البالغة 3 مليارات دولار التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم المملكة العربية السعودية التزام إضافي بقيمة 300 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة.ش

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس