القاعدة تعدم أحد أفرادها بتهمة كشف موقع القيادي أبو علي الحارثي للطيران الأمريكي عام 2002

الاثنين 23 مايو 2022 - الساعة 08:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" المسمى المحلي لتنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية ومقره اليمن عن تطبيق الحكم الشرعي (الإعدام) بحق أحد عناصرها بتهمة التجسس.

 

ونشرت الجماعة عبر مؤسسة "الملاحم" الذراع الإعلامية لها ، إصداراً مرئياً حمل عنوان "حصاد الجواسيس 6" ، تضمن اعترافات لأحد عناصرها ويدعى "ناجي محمد الزهيري".

 

واتهمت القاعدة الزهيري بالتجسس عبر جهاز المخابرات اليمنية لصالح أمريكا، والاشتراك في مهمة استهداف أحد أبرز قياداته الشيخ "أبو علي الحارثي".

 

وشنت طائرة بدون طيار أمريكية في أول قصف لها في اليمن غارة جوية بمحافظة مأرب نتج عنها مقتل القيادي في التنظيم الشيخ قايد بن سالم بن سنان الحارثي المكنى بـ"أبو علي الحارثي" وستة آخرين من أعضاء التنظيم في 3 نوفمبر عام 2002.

 

وأكد التنظيم أن القيادي البارز في التنظيم "أبو علي الحارثي" كان أحد أبرز المرتبين لعملية تفجير المدمرة الأمريكية "يو إس إس كول" بخليج عدن واستهداف ناقلة النفط الفرنسية "ليومبرغ" وكان من أبرز القيادات التي تمكنت من حشد الكثير من المقاتلين وإلحاقهم في صفوفه.

 

وتضمن الإصدار كلمة لمندوب الجهاز الأمني بالتنظيم قال فيها بأن تنظيم القاعدة ظل لسنوات طويلة في مهمة تتبع للجاسوس الخائن "ناجي الزهيري" حتى تمكن من القبض عليه في عملية أمنية وصفها بـ"المعقدة" - حد وصفه.

 

مضيفاً إن الجاسوس "الزهيري" عرض على المحكمة الشرعية لاتخاذ إجراءاتها تم الحكم عليه وتنفيذ الحكم المقرر شرعا دون أن يحدده ، الا أنه وفق معتقدات القاعدة يعني حكم الإعدام.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس