19خرقاً ترتكبها مليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال يوم

الاثنين 23 مايو 2022 - الساعة 10:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا

ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية، 19 خرقاً جديداً خلال ال 24 الساعة الماضية في جبهات الساحل الغربي، بينها استهداف مباشر لأعيان مدنية، وفق ما أفاد به الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

 

وأوضح المركز الاعلامي للمشتركة بأن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ارتكبت 11 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة، استخدمت خلالها الأسلحة الرشاشة عيار 14.5 و12.7 ومعدلات البيكا.

 

لافتاً إلى أن مليشيات الحوثي عاودت استهداف تجمعات سكانية في مناطق محررة حديثاً شرقي حيس بقصف ممنهج من أسلحة رشاشة بهدف إخافتهم وإجبارهم على ترك منازلهم والعودة مجدداً إلى مخيمات النازحين.

 

وفي محور البرح غربي تعز، ارتكبت مليشيات الحوثي 8 خروقات حاولت خلالها تحقيق إصابات مباشرة في مواقع عسكرية للقوات المشتركة في مديرية مقبنة.

 

وكانت مليشيا الحوثي ارتكبت اول أمس الاحد  65 خرقًا للهدنة، في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة ومأرب.

 

وقالت قوات الجيش، في بيان سابق لها، إن الخروقات الحوثية توزعت بواقع21 خرقاً بمحور حيس جنوب الحديدة، و20 خرقاً في جبهات محور تعز، و9 خروقات بمحور البرح غرب تعز، و8 خروقات بجبهات القتال جنوب وغرب مارب، و4 خروقات في جبهات محافظة حجة، و3 خروقات في جبهات محور الضالع.

 

وأحبطت قوات الجيش وفق البيان، أكثر من ثلاث محاولات تسلل نفذتها مجاميع مسلحة من مليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية جنوب وغرب مارب في أوقات متفرّقة من يوم الأحد، بالاضافة الى تعزيزات كبيرة وغير مسبوقة إلى جبهات محور تعز، منها نحو 65 طقمًا محملة بالأفراد والذخائر دفعت بها إلى مواقعها في الجبهة الشمالية للمدينة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس