ناطق الحوثي عقب مغادرة وفد السعودية وعُمان : ابلغناهم بأن قواتنا على "أهبة الاستعداد"

الجمعه 14 ابريل 2023 - الساعة 10:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام بان قيادة جماعته أبلغت وفدي السعودية وعُمان خلال مشاورات صنعاء بان قواتها على "أهبة الاستعداد" إذا حصلت أي انتكاسة في مسار السلام.

 

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها ناطق الحوثي لإعلام الجماعة قبيل مغادرته برفقه الوفد العُماني من مطار صنعاء ، بعد ساعات من مغادرة الوفد السعودي الذي يرأسه السفير محمد آل جابر.

 

 وقال ناطق الحوثي بأن جماعته انهت جولة من المشاورات مع الوفد السعودي بحضور الوساطة العمانية في العاصمة صنعاء ، ووصفها بأنها "صعبة ومكثفة جدا"، إلا انه قال بانها "سادتها أجواء إيجابية والجدية".

 

مضيفاً بأن المشاورات التي ناقشت قضايا شائكة ومتشابكة في الملف الإنساني والعسكري والسياسي، "أحرزت تقدما في بعض الملفات، ولم تستكمل ملفات أخرى" ، وان الوفد السعودي غادر "لمزيد من المشاورات".

 

مشدداً على ثبات موقف جماعته حول "صرف الرواتب ووقف العدوان الشامل برا وبحرا وجوا وإنهاء الحصار واستكمال ملف الأسرى" ، مضيفاً : " ما تحقق في ملف الأسرى نعتقد أننا نتقدم إلى السلام أكثر".

 

وفي حين أشار ناطق الحوثي الى الاتفاق مع الوفد العُماني والسعودي على "الاستمرار في أجواء التهدئة القائمة وإبقاء التواصل قائما" ، الا أنه كشف عن ابلاغهم خلال المشاورات بالتهديد بعودة الحرب في حالة فشل المشاورات.

 

حيث قال بأن تم إبلاغهم بأن قوات الجماعة " على أهبة الاستعداد إذا حصلت أي انتكاسة" ، وأضاف :نأمل ألا نصل إلى هذا الوضع وألا نخسر أجواء التفاؤل ، وهذا مرهون بما سنحققه في المستقبل ولم نصل إلى النقطة النهائية بعد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس