اعتصام ابناء الحجرية : لجنة التهدئة فقدت حيادها وسنعود للاعتصام

الاحد 13 أكتوبر 2019 - الساعة 05:34 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت اللجنة الإشراقية لاعتصام الحجرية بمدينة التربة جنوبي تعز وقف لقاءاتها مع لجنة التهدئة التي شكلت حول الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخرا.

 

ووجهت لجنة الاعتصام مذكرة شديدة اللهجة للجنة التهدئة والتي قدمت الاسبوع الفائت لنزع فتيل الأزمة التي فجرتها مقتل افراد حراسة المحافظ على يد مليشيات الاصلاح الخميس قبل الماضي.

 

اوضحت في المذكرة سبب عدم حضورها لاجتماع السبت ، بسبب ما وصفته تلكؤ لجنة التهدئة بالقيام بأعمالها بالشكل المطلوب.

 

وقالت لجنة الاعتصام بأن لجنة التهدئة لا تزال صامتة حيال رفض الطرف المتسبب في الجريمة في تسليم بقية المتهمين في الجريمة ، وقيامه بالتصعيد من خلال الاستحداثات العسكرية وانتشار لمسلحيه وقناصاته في ارجاء مختلفة من التربة.

 

واشارت المذكرة الى إستمرار حوادث الاغتيالات والتصفية الجسدية في المدينة وكذا التهديد بالتصفية من ذات الطرف ودون مراعاة للاتفاق بالتهدئة.

 

لجنة الاعتصام قالت بأن ذلك افقد لجنة التهدئة حيادتها ومصداقيتها بإصرارها على رفع وتعليق الاعتصام والضغط بذلك الاتجاه، في حين ظلت عاجزة من الوفاء بوعودها وخفض مستوى التوترات والاستفزازات من المتسببين في الجريمة وانتشار المجاميع المسلحة ومليشيات القتل التابعة لهم.

 

وقالت لجنة الاعتصام بأنها وامام هذه التطورات قررت العودة الى ساعة الاعتصام لتنفيذ مطالب ابناء الحجرية بالقبض على كافة الجناة وانسحاب المجاميع المسلحة من التربة وتحقيق الامن والاستقرار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس