تعز : مسيرة لعمال النظافة تطالب بمستحقاتهم المنقطعة منذ 6 أشهر والأمن يقمعها بالرصاص - صور

الجمعه 18 أكتوبر 2019 - الساعة 01:38 صباحاً
المصدر : خاص

قمعت عناصر أمنية بالرصاص الحي مسيرة سلمية لعمال النظافة في مدينة تعز للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم المنقطعة منذ 6 أشهر.

 

وتظاهر العشرات من عمال النظافة صباح اليوم بمدينة تعز ، بمشاركة عدد من المتظامنين من النشطاء والحقوقيين والصحفيين.

 

وجابت مسيرة عمال النظافة شوارع مدينة تعز، انطلاقا من جولة وادي القاضي والمسبح في شارع جمال، إلى أمام منتزه التعاون السياحي، والذي تحتفل فيه السلطة المحلية بالذكرى 56 لعيد 14 أكتوبر.

 

المسيرة التي وصلت الى بوابة منتزه التعاون السياحي تعرضت لاطلاق نار من قبل حراسته وهم من عناصر القوات الخاصة.

 

ونشر ناشطون مقطع فيديو وصورا توثق عملية اطلاق النار على المسيرة ، وكذا قيام احد عناصر الحراسة بتهديد المتظاهرين برمي قنبلة يدوية.

 

 ودعا بيان صادر عن التظاهرة، السلطة المحلية بالمحافظة بـ "صرف الزيادات والمعتمدة بقرار من رئيس الوزراء في شهر سبتمبر 2018، واعتماد التأمين التقاعدي لبقية عمال النظافة بالمشروع والفروع الثانوية والديوان والمجالس المحلية والذين لم يؤمن عليهم منذ أكثر من 15عامآ".

 

وشدد البيان على ضرورة اعتماد صرف العلاوات والترقيات السنوية لكافة عمال وموظفي صندوق النظافة وفقآ لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

 

كما طالب البيان بتثبيت المتعاقدين بالصندوق ومشروع النظافة وتسوية مرتبات كافة العاملين بالصندوق أسوة بموظفي صندوق النظافة العاملين في محافظة عدن.

 

 وأشار البيان إلى أن رواتب موظفي صندوق نظافة تعز لا تزيد عن "27000ريال" فيما تصل رواتب العاملين في النظافة بمحافظة عدن إلى 60000ريال.

 

وحذر البيان من أية أضرار بيئية قد تلحق بسكان المدينة نتيجة توقف عمال النظافة عن العمل ، وهدد عمال النظافة بـ "الإضراب الشامل عن العمل ابتداء من يوم الأحد المقبل (20 أكتوبر).

 

وتغرق شوارع تعز من أشهر بالنفايات جراء إضراب موظفي صندوق النظافة عن العمل في ظل تجاهل تام من قبل قيادة السلطة المحلية.

 

 3017 014466 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس