عصابة مسلحة تقتحم مستشفى الثورة بتعز وتعدم مواطنا اسعف شخصا أغتالته في وقت سابق

السبت 19 أكتوبر 2019 - الساعة 03:44 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اعدمت عصابة مسلحة في محافظة تعز شخصا بعد قيامه بنقل جثة رجل إلى مستشفى الثورة كانت العصابة قد أغتالته عصر الجمعة في الحادثة التي أصيب خلالها شخصان آخران.

 وقال مصدر محلي أن المسلحين اغتالوا المواطن حلمي سيف عبدالعزيز ، في حي السواني وسط المدينة وحين قام احد افراد ابوالعباس بنقل الضحية الى إلى مستشفى الثورة في محاولة لإنقاذ حياته لحقت العصابة وقتلت بكيم التعزي داخل قسم الطوارئ


وأفاد مصدر طبي، أن العصابة المسلحة قامت بإقتحام المستشفى، للتأكد من وفات المجنى عليه، وقامت بإعدام من قام بإسعافه وهو بكيم التعزي من افراد مؤمن المخلافي وأصابة أثنين آخرين بجراح.

وأوضح المصدر،  أن العصابة، قامت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة داخل قسم الطوارئ، مما أثارة حالة من الخوف و الفزع لدى الكادر الطبي والمرضى ومرافقيهم.

وأقتحمت العصابة المستشفى في ظل وجود حراسة مكثفة من الشرطة العسكرية وجنود يتبعون اللواء 170 دفاع جوي، دون قيامهم بالتصدي للمسلحين.

وسبق هذا الاعتداء عملية اقتحام مماثلة نفذها مسلحون الى قسم الباطنية وقاموا بالإعتداء على الطبيب أنور الذي كان مناوبا في القسم حينها، ثم لاذوا بالفرار.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى الثورة بتعز ، تعرض لعدة اقتحامات واعتداءات طالت الكادر الطبي والفني، أبرزها ماحدث في رمضان الماضي عندما قامت عصابة مسلحة تتبع جماعة الاصلاح باقتحام مكتب رئيس الهيئة الدكتور الجراح أحمد انعم، وقامت بالاعتداء عليه وطرده من مكتبة.

وما يزال المستشفى محتل من قبل تلك العصابات حتى اليوم، في ظل تدهور وضع المستشفى، واغلاق معظم اقسامه، دون اي تحرك من قبل السلطة المحلية لوضع حد لما يتعرض له المستشفى من ممارسات عبثية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس