انتصار النائب العام للقاضي "العباسي" يثير جنون المقدشي ومحور تعز الاخواني ويدفعهم للكذب – وثائق

الاربعاء 21 أكتوبر 2020 - الساعة 11:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اثار قرار للنائب العام بتكليف احد القضاة وكيلا للنيابة المنطقة العسكرية الرابعة جنون قيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة الاخوان.

 

واصدر النائب العام الدكتور / على الاعوش ، الأحد الماضي قرارا بتكليف القاضي عبدالعزيز العباسي قائما بأعمال وكيل نيابة المنطقة العسكرية الرابعة.

 

ويعد هذا القرار انتصار للقاضي العباسي بعد ما تعرض له من قبل قيادة المحور في تعز الذي كان يشغل فيه وكيلا للنيابة العسكرية.

 

حيث قام قائد المحور خالد فاضل منتصف عام 2017م بمنعه من العمل وتعيين مدرس اخواني بديلا عنه من قبل قائد المحور خالد فاضل في سابقة لم يشهدها القضاء العسكري.

 

ووجه العباسي حينها رسالة الى محافظ تعز آنذاك علي المعمري كشف عن قيام خالد فاضل بتعيين مدرس اخواني يدعى محمد حسان كعضو نيابة في النيابة العسكرية ، رغم رفض النائب العام لذلك.

 

مؤكدا بان قائد المحور قام باعتماد اختام مزورة للمذكور ومخاطبة الجهات الرسمية بختم تحت صفة وكيل النيابة العسكرية بمحور تعز وختم آخر بصفة القائم بأعمال نيابة المنطقة العسكرية الرابعة.

 

تكليف المدعي العام للعباسي وكيلا لنيابة المنطقة العسكرية الرابعة اثار جنون قيادة المحور ودفعها الى تلفيق مزاعم ضده في رسالة رفعتها الى وزير الدفاع اللواء محمد المقدشي.

 

حيث وجه المقدشي رسالة الى رئيس مجلس القضاء الأعلى بعد يوم واحد فقط من تكليف النائب العام ، هاجم فيها العباسي بحسب مذكرة مرفوعة له من قبل قائد المحور.

 

وبحسب رسالة المقدشي ، اتهم قائد المحور القاضي عبدالعزيز العباسي بما قال بأنها " نشر بلاغات واشاعات كاذبة متضمنة إهانة وسب وتشهير ضد الجيش الوطني وقرارات الشرعية".

 

قائد المحور زعم قيام القاضي العباسي " بانتحال صفة سابقة وختم رسمي " ، وطالب المقدشي من رئيس مجلس القضاء الأعلى باتخاء الإجراءات القانونية ضد العباسي بناء على مزاعم قائد المحور.

 

مزاعم قائد المحور والمقدشي تكذبها وثائق سابق تثبت ما تعرض له العباسي من قبل قائد المحور.

 

ففي مايو 2017م وجه النائب العام رسالة الى رئيس هيئة الأركان الذي كان يشغل المنصب في ذلك الوقت وزير الدفاع ذاته ، تشير الى قيام خالد فاضل قائد المحور بعرقلة عمل النيابة العسكرية.

 

وأشار النائب العام في الرسالة الى قيام فاضل بمحاولة فرض شخص مدني (مدرس) وقريب له بالعمل كعضو نيابة في النيابة العسكرية في انتهاك صريح لنصوص الدستور والقانون ، بحسب ما رسالة النائب العام.

 

اللافت في رسالة النائب العام الى المقدشي اشارته الى ارفاق صورة من مذكرة للعباسي بصفته وكيل النيابة العسكرية لمحور تعز ، حول ما قام به خالد فاضل.

 

كما أكدت رسالة سابقة من قبل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الى قائد المحور خالد فاضل ، قيامه بمنع العباسي من مزاولة عمله.

 

حيث أشار قائد المنطقة العسكرية الرابعة الى تلقيه لمذكرة من رئيس نيابة استئناف المنطقة تشير الى قيام قائد محور تعز بعدم السماح لوكيل النيابة العسكرية بالمحور (العباسي) بمزاولة عمله .

 

كما أكد قائد المنطقة العسكرية في رسالته قيام قائد المحور بتنصيب اشخاص مدنيين واستعمال اختام تحمل مسمى النيابة العسكرية خلافا للقانون.

 

وفي ختام الرسالة ، وجه قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، قائد محور تعز بتمكين وكيل النيابة العسكرية (العباسي) والكادر الإداري المعين من ممارسة عمله.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس