مجلس طلاب جامعة السعيد بتعز يؤكد رفضه لقرار رفع سعر صرف الدولار

السبت 24 أكتوبر 2020 - الساعة 07:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

أكد  مجلس طلاب جامعة السعيد بتعز ، عن رفضه القاطع للقرار الصادر مؤخرًا ، باعتماد سعر صرف الدولار 400 ريال بدلًا من السعر الرسمي السابق والمتعارف عليه 300 ريال . 

 

جاء ذلك في البيان الصادر ، عن مجلس طلاب جامعة السعيد ، في الوقفة الإحتجاجية التي نفذها  الطلاب عقب اجتماع رؤساء الجامعات الأهلية من بينها جامعة السعيد والذي قضى بإعتماد سعر صرف الدولار 400 ريال .

 

 وطالب الطلاب الحكومة الشرعية بإيجاد حلول سريعة وشاملة لمشكلة عدم استقرار سعر الصرف، والتلاعب به، والإرتفاع المخيف لسعر الصرف الذي فاقم من معاناة اليمنيين بشكل عام، والطلاب وأسرهم بشكل خاص اثقل كاهل اليمنيين .

 

  وبحسب البيان فإن طلاب جامعة السعيد ينظرون بيعن الإعتبار والمسؤولية الى الدوافع التي جعلت الهيئة العليا للجامعة يتخذون مثل هذا القرار، لكننا في الوقت ذاته ندعوهم وندعوا مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاءه الى التعاون والنظر بعين المسئولية الى وضع الطلاب وحالتهم المادية الصعبة في هذه الظروف الإستثنائية .

 

كما أكد المجلس تحمله مسؤولية الدفاع عن حقوق الطلاب ، منوهًا بمواصلة مشواره في المطالبة بإلغاء هذا القرار والبحث عن حلول مناسبة وعادلة  عبر خطوات تصعيدية سلمية مالم يتم الإستجابة لمطالبنا المشروعة . 

 

مُذكرًا الجميع بأن شباب الجامعات هم المخزون البشري الفاعل والأهم في بناء الأمم، وأعمدة النهوض للبلاد، والعملة النادرة للإقتصاد الحقيقي القائم على الإستثمار البشري للشباب المثقف والمتعلم، وأن تذليل الصعوبات امامهم لإستكمال تعليمهم هو المكسب الحقيقي للجامعات والمجتمع والوطن بأكملة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس