وزير الإعلام اليمني يؤكد على ضرورة تعزيز العمل الإعلامي العربي لمواجهة المشروع الإيراني

الاربعاء 16 يونيو 2021 - الساعة 05:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

أكد وزير الإعلام اليمني ، معمر الإرياني،  على أهمية تعزيز العمل الاعلامي العربي المشترك في مواجهة الآلة الاعلامية لمشروع إيران التخريبي في المنطقة واذرعها الميليشاوية .

 

 جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ ٥١ لمجلس وزراء الاعلام العرب، الذي انعقد، اليوم الأربعاء، في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة  . 

 

وشدد الارياني  على ضرورة نقل صورة واضحة عن حقيقة هذا المشروع ( الإيراني ) ومخاطره على المنطقة والعالم أجمع ، متطرقًا إلى انتهاكات مليشيات الحوثي الإنقلابية بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية ومصادرتها لحرية الراي والتعبير في مناطق سيطرتها .

 

 وأضاف الإرياني ، أن مليشيات الحوثي عملت منذ انقلابها على تجريف واحدة من أهم التجارب العربية في مجال حرية الرأي والتعبير على وجه الخصوص والديمقراطية وحقوق الانسان بشكل خاص . 

 

وأشار إلى أن عددًا من الصحافيين لا يزالون يقبعون في سجون المليشيات الانقلابية ويواجهون احكامًا بالإعدام في سابقة لم تحدث في أي مكان بالعالم، مطالبًا في الوقت نفسه بضرورة الضغط على هذه المليشيات لوقف انتهاكاتها بحق الاعلاميين والناشطين المدنيين .

 

وثمن الإرياني دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي وقفت إلى جانب اليمن باذلين كل جهودهم لتحقيق السلام ودعم اليمنيين في كافة المجالات .

 

 كما أشاد بدور الأشقاء في جمهورية مصر العربية على حسن الاستقبال متمنيًا لمصر العروبة وشعبها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي كل التوفيق ومزيدًا من التقدم والازدهار .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس