محكمة حوثية في صنعاء تصدر حكم بإعدام ناشطة وزوجها

الاربعاء 16 يونيو 2021 - الساعة 06:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

 

اصدرت محكمة تابعة لمليشيات الحوثي الإنقلابية بصنعاء حكمًا بإعدام الناشطة زعفران زايد وزوجها بتهمة اختطاف الطفلة بثينة التي أصيبت في غارة جوية خاطئة عام 2017م . 

 

وكانت الطفلة بثينة الريمي قد نجت من ضربة جوية قاتلة قضت على كل أفراد عائلتها  في أغسطس 2017 ، ثم نقلت إلى السعودية لتلقي العلاج، وأعيدت فجأة إلى منزل عمّها في صنعاء ،  لتصبح أحد رموز النزاع المدمر في البلد .

 

 وأفادت وسائل إعلامية تابعة لمليشيات الحوثي ( الذراع الإيرانية في اليمن ) أن المحكمة الجزائية في صنعاء (ملغية بقرار من مجلس القضاء الأعلى في عدن)، قضت بمعاقبة زعفران محمد زايد -رئيس مؤسسة تمكين المرأة - وزوجها فؤاد المنصوري  بالإعدام حداً وتعزيراً بميدان السبعين، والصلب لمدة ثلاثة أيام. 

 

المحكمة الحوثية، اعتبرت  نقل الطفلة بثينة الريمي للعلاج في السعودية، بأنها محاولة اختطاف، رغم عودة "بثينة" إلى صنعاء بعد تلقيها الرعاية الصحية الكاملة في المملكة.

 

وبحسب مصادر إعلامية ، فإن هذا الحكم جاء بتهمة الناشطة زعفران بالتعاون مع التحالف في تهريب الطفلة بثينة الريمي إلى خارج اليمن لتلقي العلاج والحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

 

 ولاقى هذا الحكم استنكار واسع من ناشطون ومستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث ضجت بحملات التضامن مع الناشطة زعفران وزوجها ، واصفين ذلك بالحكم المجحف ، والذي يفتح أبواب أخرى لاسكات آخر أصوات المدنية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس