وصفوها بأعمال داعشية .. عناصر متطرفة تطمس وجوه لرسوم تشكيلية بجامعة تعز

الخميس 17 يونيو 2021 - الساعة 05:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

 

أفاد طلاب جامعة تعز بكلية الفنون الجميلة بكلية الآداب ، أمس الأربعاء ، عن قيام عناصر متطرفة بالعبث بلوحاتهم التشكيلية .

 

 وقالت الطالبة في قسم الفنون الجميلة ، ليناء السامعي ، في منشور لها على " فيسبوك " ، بأنه بعد ماحدث في الأمس من مشاكل مع نائب رئيس الجامعة، قررنا نحن طالبات الفنون الجميلة تشكيلي مستوى ثالث الحضور للكلية لأخذ أعمالنا لإكمالها في البيت نظرًا لضيق الوقت، لكن تفاجئنا أن بعض الأعمال تم تخريبها.

 

مضيفة، من المؤسف أن تكون بقسم الفنون الجميلة مستوى ثالث بجامعة تعز كلية الآداب ويعطوك قاعه بالدور الرابع وتقريبا أصغر قاعه بالجامعة ليست مهيأة حتى لمحاضرات نظرية”.

 

 وتداول ناشطون ومستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي صورة اللوحات التشكيلية ، ويظهر عليها آثار العبث وطمس ملامحها باللون الأسود ، مشيرين إلى أن الجريمة ارتكبت داخل الجامعة، من قبل بعض المتطرفين، الذين تم توظيفهم من قبل جماعة الإخوان خلال الفترات الماضية.

 

 وفي السياق ، قال الفنان التشكيلي ، ردفان المحمدي ، على صفحته في " فيسبوك " ،تعز العاصمة الثقافية لليمن تنجرف بشراهة نحو الدعششة، متسائلًا: من يوقف هذا العبث؟.

 

 وأضاف المحمدي وهو صاحب معهد لتعليم الرسم عن واقعة الكلية، "طلاب تركوا لوحاتهم في الجامعة كعادة أي طلاب وعادوا اليوم التالي لإكمالهن فوجدوا لوحاتهم  مطموسة الوجوه".

 

 فيما قال الفنان طلال النجار مدينًا هذا التصرف :  تم تشويه هذا العمل وأعمال أخرى بطمس الوجه واليدين باللون الأسود في قسم الفنون بكلية الآداب جامعة تعز، وهذه سابقة خطيرة لم تحصل أبدًا في اليمن.

 

 واصفًا هذا التصرف بالغير حضاري والكاره للفن والجمال في وقت نحن بأمس الحاجة إليهما والبلد يعيش حالة حرب من سنوات.

 

 والجدير بالذكر أن ان جماعة الإخوان تفرض سيطرته على مؤسسات الدولة في الجيش والأمن ، كما عين الكثير من أتباعه في جهاز الدولة المدني بما في ذلك الجامعة والتي تتعرض للاقتحام ما بين الحين والآخر وابتزاز كادرها من قبلهم المليشيات الإخوانية المسلحة .

 

وكان مسلحي حزب الإصلاح بتعز قاموا بالاعتداء على نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب بالشتم والسب وتحطيم سيارته وتهديده بالقتل، الثلاثاء الماضي ، على خلفية عدم قبوله شقيقة اخوه التي تقدمت لاختبار قبول كلية الطب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس