التحالف.. إحباط هجوم للحوثيين بـ 10 صواريخ باليستية ومسيّرات مفخخة جنوب السعودية

الاثنين 28 يونيو 2021 - الساعة 07:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

 

 

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 6 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية للمليشيات الحوثية، استهدفت جميعها مدنيين وأعياناً مدنية جنوب البلاد في غضون 48 ساعة.

 

وأشار التحالف في بيان إلى استمرار محاولات الميليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

 

وأكد التحالف أن كفاءة الدفاعات الجوية السعودية أحبطت كافة المحاولات العدائية تجاه المملكة، منوهاً إلى أن كافة محاولات الميليشيا العدائية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها.

 

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أعلنت عن تنفيذها خلال الساعات الماضية عملية مشتركة قالت إنها استهدفت بخمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة، معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في السعودية.

 

واعترضت الدفاعات الجوية السعودية الاثنين صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط.

 

وكانت الدفاعات السعودية، أمس الأحد، دمرت مسيّرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية صوب خميس مشيط.

 

والسبت، دمرت الدفاعات السعودية، 3 مسيرات مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

 

وكشف تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط.

 

وكان التحالف قد أعلن، الجمعة، اعتراض مسيرة حوثية أطلقت باتجاه خميس مشيط.

 

وأضاف في بيان أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة حوثية فجر الجمعة، لافتاً إلى أن استمرار هجمات ميليشيات الحوثي يكشف عن تعمدها استهداف المدنيين.

 

يشار إلى أن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية كان أكد لـ”العربية”، قبل أيام، أن الميليشيات الحوثية تنشر فبركات لانتصارات وهمية.

 

وشدد العميد تركي المالكي على أن البروباغندا التي يقوم بها الحوثيون تهدف لرفع معنويات عناصرهم، مضيفاً أن الميليشيات تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بالفبركات.

 

وأضاف أن الهدف من مثل هذه الفبركات الإعلامية يأتي لتغطية حقيقة الوضع العملياتي على الأرض، والخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية والعتاد العسكري للميليشيا بمحافظتي مأرب والجوف.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس