الجيش يكسر هجوم لمليشيا الحوثي ومصرع 22 من عناصرها بجبهات مختلفة من بمأرب

الاحد 25 يوليو 2021 - الساعة 08:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

تمكنت القوات الحكومية بمساندة رجال القبائل ، فجر اليوم الأحد ، من إحباط  وكسر عملية عسكرية حوثية واسعة شمال غرب محافظة مأرب .

 

 وقالت مصادر محلية ، إن القوات الحكومية أحبطت عملية حوثية سبقها تباهي حوثي بانتصارات وهمية ،حيث كتب محمد علي الحوثي على حسابه في تويتر  :"مأرب النصر آت".

 

 و أوضح المصدر أن الجيش والمقاومة من رجال القبائل نجحت فجر اليوم في كسر العملية العسكرية التي استهدفت جبهة الكسارة شمال غرب محافظة مارب .

 

 وبحسب المصادر ، فإن مليشيات الحوثي شنت هجومًا مسبوقًا بغطاء ناري كثيف عبر لمدفعية وقذائف الهاون استمر لعدة ساعات على غرار سياسة الأرض المحروقة . 

 

كما أشار إلى أن المليشيات تحركت الثالثة فجرًا معززة بارتال من المعدات والآليات العسكرية لتشتبك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حيث تراجع الجيش الوطني من بعض المواقع أمام تلك الكثافة النارية، لكنه نجح بعد ساعات في استعادتها، وفق المصادر.

 

 فيما أوضحت  مصادر عسكرية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية . 

 

وطبقًا للمصادر فإن المواجهات ماتزال مستمرة في المواقع العسكرية الواقعة شمال محافظة مأرب باتجاه وادي حلحلان ومديرية رغوان .

 

 وفي السياق ذاته ، أكد مصدر عسكري أن القوات الحكومية والمقاومة حررت مواقع ومرتفعات استراتيجية من بينها منطقة الكتف بالكامل، ومنطقة رأس السمر، إضافة إلى تحرير جبل العليب، في مديرية رحبة .

 

 جاء ذلك بعد إن خاضت القوات الحكومية مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي الإنقلابية تكبدت خلالها الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

 

 وبحسب المصدر فإن ما لا يقل عن 22 عنصرًا من مليشيات الحوثي بينهم قيادات ميدانية لقوا مصرعهم وجرح آخرون ، علاوة على خسائر دمرته مقاتلات التحالف العربي منها 3 أطقم قتالية حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها .

 

 فيما قامت وحدات من قوات الجيش والمقاومة باستعادة اسلحة وكميات من الذخائر العسكرية المتنوعة خلفتها المليشيات وراءها قبل أن تلوذ بالفرار .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس