واشنطن: يجب على الحوثيين إيقاف أعمالهم المُزعزعة للاستقرار والإلتزام بوقف فوري وشامل لإطلاق النار

الاربعاء 28 يوليو 2021 - الساعة 12:09 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

 

 

 

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، مليشيا الحوثي الإنقلابية، بإيقاف أعمالها المزعزعة للاستقرار والالتزام بوقف فوري وشامل لإطلاق النار.

 

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان مقتضب نشره حسابها على موقع “تويتر”: “يجب على الحوثيين وقف أعمالهم المزعزعة للاستقرار والالتزام بوقف فوري وشامل لإطلاق النار للمساعدة في إنهاء حرب اليمن”.

 

وأشار البيان، أنه “حان الوقت للعودة إلى المفاوضات وإنهاء الصراع”.

 

وجاءت مطالبة الولايات المتحدة للحوثيين تزامناً مع استمرار المليشيا بتصعيدها العسكري في مختلف جبهات القتال ورفضها لمبادرات السلام التي قدمتها الأمم المتحدة.

 

وتوقع السفير البريطاني المنتهية ولايته في اليمن، مايكل آرون، استمرار الحرب في اليمن ما لم يقرر ذلك القادة اليمنيون بأنفسهم العمل على تحقيق السلام.

 

وقال “آرون”، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، “انطباعي الأول هو أن الحرب ستستمر حتى يتصرف قادة اليمن بشكل حاسم لإنهائها”.

 

وأضاف: “يمكن للغرب أن يشجع / يسهل (أو يعرقل!)، لكن القادة من جميع الأطراف بحاجة إلى العمل لصالح الشعب اليمني وإيجاد طريقة لوقف القتال والعيش معًا في سلام وأمن”.

 

وتابع آرون: “بالطبع لن يكون الأمر سهلاً، لكن اليمن بلد له تاريخ وتقاليد عريقة، وتراث ثقافي رائع، وأحزاب سياسية نشطة ومجتمع مدني قوي، بالإضافة إلى شعب فخور ومرن، لذلك أنا واثق من إمكانية تحقيق السلام”.

 

وكان السفير آرون قد أعلن، أمس (الاثنين)، انتهاء مهمته في اليمن كسفير للملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يباشر السفير المُعيّن منذ مطلع يناير الماضي، “ريتشارد أوبنهايم” عمله مطلع الأسبوع القادم

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس