من حضرموت الى المهرة .. البركاني في مهمة البحث عن مقر للبرلمان

السبت 31 يوليو 2021 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه نائب رئيس المجلس محسن باصرة اليوم السبت، إلى محافظة المهرة، قادماً من محافظة حضرموت.

 

وكان في استقبال البركاني ونائبه محافظ المهرة محمد علي ياسر وعدد من وكلاء المحافظة ، وسط انباء عن نية المجلس عقد جلساته بالمحافظة بعد تصاعد الرفض في حضرموت لذلك.

 

الا ان البركاني أكتفى بالقول لدى وصوله المحافظة بأن الهدف من زيارته الى محافظة المهرة هو "تفقد أحوال المواطنين واحتياجاتهم في كل مايواجههم من مصاعب أو متاعب ونحن نعتبر جزء لايتجزاء منهم".. بحسب ما أوردته وكالة (سبأ) الرسمية.

 

وصول رئيس مجلس النواب الى المهرة جاء بعد أيام من وصوله الى مدينة سيئون بوادي حضرموت ، انتقل بعدها الى مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

 

وفي الوقت الذي وصل فيه البركاني الى المهرة ، كانت مدينة المكلا تشهد توافد الآلاف من مختلف مناطق مديريات ساحل حضرموت ، إلى ساحة الحرية بالمدينة ، للمشاركة في المهرجان الجماهيري الحاشد ، الذي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت.

 

ونظمت قيادة الانتقالي بالمحافظة المهرجان للتنديد بما استمه "بسياسة الإفقار والتجويع التي تمارسها شرعية الفنادق الفاسدة والعاجزة عن وقف تدهور العملة والانهيار الاقتصادي".

 

كما أكدت قيادة الانتقالي بان المهرجان يأتي للتعبير عن الرفض "لأي وجود لمجلس النواب اليمني على أرض حضرموت " ، حد قولها.

 

البيان الصادر عن المهرجان جدد التأكيد على هذا الموقف ، حيث أشار الى ما اسماها "الاستفزازات التي تمارسها شرعية الفنادق ، بمحاولة توطين مؤسساتها غير الشرعية في حضرموت". 

 

مؤكدا رفض القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت ، وأبناء حضرموت عامة لاتخاذ سيئون مقرا لمجلس النواب اليمني غير الشرعي  ، وعدم ترحيبهم بزيارة رئيسه للمكلا .

 

وطالب البيان برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى ، وتمكين النخبة الحضرمية من بسط الأمن في وادي حضرموت.

 

ومع انتقال البركاني الى محافظة المهرة انتقلت الأصوات المعارضة لعقد مجلس النواب بالمحافظة من أنصار وقيادات المجلس الانتقالي.

 

ووجهت قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة الدعوة الى أبناء المحافظة للخروج والتظاهر يوم غد الأحد ضد التدهور الاقتصادي ورفضاً لأي محاولة لعقد جلسات مجلس النواب في المهرة.

 

أمين عام الجمعية العمومية التابعة للمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك، أشاد في تغريدة له ، على "تويتر" بمواقف أبناء المهرة، مؤكداً بانهم سيرفضون فضلات الحكومة الشرعية ومجلس النواب المنتهية صلاحيته منذ عشر سنوات" ، حسب قوله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس