حقوق الانسان ترصد أكثر من 350 معتقل قتلوا تحت التعذيب بينهم عشرات النساء في سجون الحوثي

الاحد 01 أغسطس 2021 - الساعة 07:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

رصد تقرير حكومي عن وجود أكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي الإنقلابية ، في مناطق سيطرتها .

 

 وكشف التقرير الصادر عن وزارة الشؤون القانوينة وحقوق الإنسان التابعة للحكومة الشرعية ، أمس السبت ، والذي أدان جرائم المليشيات الإنقلابية التي تحدث في سجونها حيث يتم تعذيبهم حتى  الموت ،  والتي كان آخر ضحاياها المواطن "محسن محمد القاضي- 28 عاما"، من أبناء محافظة ذمار . 

 

وأشار التقرير إلى أنه تم رصد  1636 حالة تعذيب خلال العامين الماضيين، وأكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب من بينها 33 امرأة مختطفة، علاوة على وفاة عدد آخرين من المختطفين نتيجة الاهمال وتدهور حالتهم الصحية في ظل الحرمان المستمر من تلقي العلاج، وكذلك تعرض آخرون للتصفية الجسدية داخل سجون المليشيات الإنقلابية .

 

 وحمل التقرير مليشيات الحوثي ــ الذراع الإيرانية في اليمن ــ المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة جميع من هم في سجونها ومعتقلاتها، لافتًا إلى أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وسينال مرتكبيها العقاب العادل .

 

 فيما كشفت مصادر أمنية عن تلقي أسرة الضحية " محسن القاضي" اتصالات من قِبل مليشيات الحوثي الإنقلابية قبل 3 أيام من الآن ، وأخبرتهم عن وجود  جثة ابنهم في ثلاجة هيئة مستشفى ذمار العام، بعد اخفاءه لفترة طويلة في معتقلها دون قدرتهم على الوصول إليه أو معرفة مكان اخفاءه  .

 

 التقرير دعا منظمة الأمم المتحدة ومكتب المبعوث الأممي للضغط على مليشيا الحوثي للتوقف فوراً عن هذه الجرائم ووضع حد لها وإطلاق سراح كافة المختطفين والمخفيين قسراً وإجراء عملية تبادل قائمة على مبدأ "الكل مقابل الكل .

 

 بدورها دعت  منظمة سام للحقوق والحريات ، أمس السبت، مليشيات الحوثي الإنقلابية  إلى فتح تحقيق عاجل ضد انتهاكات المليشيا تجاه المحتجزين في سجونها، وتعرضهم لمعاملة لإنسانية بما يخالف قواعد القانون الدولي لا سيما اتفاقيات جنيف .

 

محملة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة بمقتل " القاضي في سجونها بمحافظة ذمار . 

 

يُذكر أنه تم اختطاف محسن القاضي ــ وهو أب لثلاثة أطفال ـــ من منزله في حي عزان وإخفائه قسراً لمدة سنة ونصف، قبل ان يخرج "جثة هامدة مشوهة بالتعذيب الحاد والممنهج"، حد وصف المصادر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس