تعز .. قائد المحور يزيل نقاط القوات الخاصة بالتربة ويسلمها لمليشيات الإخوان ومرافقيه يمزقون صور "الحمادي"

الاربعاء 25 أغسطس 2021 - الساعة 02:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

كشفت مصادر محلية في مدينة التربة جنوبي تعز عن تفاصيل زيارة قائد المحور اللواء خالد فاضل الى المدينة امس الاثنين برفقة قائد اللواء الخامس حماية رئاسية العميد عدنان رزيق وقائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني.

 

وقالت المصادر بأن فاضل اشرف على إخلاء إزالة النقاط الأمنية التابعة لقوات الأمن الخاصة الكائنة في مداخل المدينة، والإبقاء على نقاط الشرطة العسكرية الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضافت المصادر بأن فاضل الذي وصل الى مدينة التربة بموكب يضم عشرات الأطقم ومئات الجنود ، أشرف على إزالة النقاط الأمنية التابعة لقوات الأمن الخاصة، منها نقطة النخلة المطلة على منزل محافظ تعز نبيل شمسان، ونقطة أخرى في مدخل المدينة، والنقطة الأمنية الواقعة في رأس هيجة العبد على طريق التربة- لحج- عدن.

 

وبحسب المصادر فقد تم استبدال نقاط قوات الأمن الخاصة التي أزالها خالد فاضل بأفراد ومسلحين من اللواء الرابع مشاة جبلي واللواء الخامس دعم وإسناد، وهو تشكيل إخواني تم استحداثه مؤخراً خارج إطار وزارة الدفاع، وأغلبية منتسبيه من مليشيا الحشد الشعبي التي يقودها القيادي الإخوان حمود سعيد المخلافي.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد قيام مدير الأمن منصور الاكحلي بإصدار قرار توقيف لقائدها العميد جميل عقلان رغم عدم قانونية القرار وخارج عن صلاحياته، كما أن تعيين عقلان جاء بقرار جمهوري.

 

في ذات السياق أفاد شهود عيان بأن مرافقي فاضل أقدموا على تمزيق صور الشهيد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع الذي تم اغتياله في ديسمبر من عام 2019م ، وسط شكوك بتورط قيادات اخوانية في الحادثة.

 

وأوضحت المصادر بان مرافقي فاضل قاموا بتمزيق صور للحمادي كانت موجودة في النقطة الامنية بمدخل عزلة ذبحان والتي لا تبعد سوى بضعة امتار عن مبنى محكمة الحجرية ، في موقف اثار غضب واستياء أبناء المدينة.

 

المصادر أشار الى ان فاضل توجه عقب اشرافه على إزالة نقاط القوات الخاصة الى محكمة الشمايتين الابتدائية بعد ظهر اليوم، والتقى برئيس المحكمة القاضي نشوان المجاهد في مكتبه، بعد ساعتين من تأجيل الجلسة رقم 23 لمحاكمة 11 جنديا متهمين بقتل حراسة محافظ تعز الاشعري والذبحاني، بسبب عدم حضور القادة العسكريين الذين تم استدعائهم في الجلسة الماضية وعلى رأسهم قائد المحور اللواء خالد فاضل.

 

حيث اقرت المحكمة في جلستها السابقة يوم الأربعاء الماضي الزام النيابة العامة والشرطة العسكرية بإحضار فاضل وقائد المحور السابق سمير الحاج وعدد من قادة المجاميع المسلحة الذي كانوا وقت حادثة اغتيال اثنين من حراسة منزل محافظ تعز نبيل شمسان التي وقعت في أكتوبر من عام 2019م.

 

وبسبب عدم حضور من تم استدعائهم قرر القاضي نشوان المجاهد رئيس المحكمة تأجيل الجلسة الى الاسبوع القادم ، رغم تواجد فاضل حينها في المدينة حيث كان يشرف على إزالة نقاط القوات الخاصة ، وهو ما اعتبر تجاهلاً لأوامر القضاء.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس