بـ "ثور وقطعتي سلاح" .. ضغوط لمليشيا الإخوان على أسرة بتعز للعفو عن قاتل والدهم

الاثنين 20 سبتمبر 2021 - الساعة 12:03 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف شاب في مدينة تعز عن قيام قيادات في مليشيات الإخوان بمحاولة فرض "صلح قبلي" في جريمة مقتل والده على يد أحد عناصر مليشياتهم.

 

وقتل المواطن إسماعيل الحكيمي الذي يعمل سائقاً لشاحنة نقل مياه "وايت" على يد أحد عناصر مليشيات الإخوان المسلحة ويدعى عمر قائد مهيوب المخلافي في مايو الماضي بمدينة تعز.

 

وتؤكد مصادر خاصة بان القاتل الفار عن وجه العدالة يتواجد بحماية قيادات بارزة من مليشيات الإخوان وترفض تسليمه الى القضاء.

 

نجل الضحية كشف اليوم في تصريح مصور له بثه ناشطون عن محاولة قيادات في مليشيات الإخوان بإغلاق ملف القضية بالطرق العرفية والقبلية والقبول بالتحكيم.

 

>> شاهد فيديو بـ "ثور وقطعتي سلاح" .. اسرة "الحكيمي" ترفض ضغوط لمليشيات الإخوان للعفو عن قاتل والدهم 

 

وقال الشاب محمد بانه تواصل معه بعض من القيادات الإخوانية للحضور ومعرفة مطالبهم ، وانه رد عليه بأن مطلب اسرته الوحيد هو تسليم القاتل.

 

وبحسب حديث محمد فقد حضر الى منزل الضحية اليوم كل من المدعو شوقي سعيد المخلافي شقيق القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي واحد قادة مليشياته ، وبكر صادق سرحان قائد كتيبة الاحتياط اللواء22 ونجل قائد اللواء السابق،  وعبدالله عبدالواحد نجل "رئيس النيابة السابق" وأخرين.

 

نجل الضحية قال بأنهم تفاجأوا بوصول هذه القيادات برفقة "ثور" ومحاولة ذبح كـ "هَجر" بحسب العرف القبلي لفرض التحكيم العرفي بالقضية بعيداً عن القانون.

 

مؤكداً بان رفض بشدة هذه المحاولة ، الا أن المدعو شوقي المخلافي اصر على ذبح الثور كوسيلة للضغط على الاسرة لقبول التحكيم بالقضية.

 

مضيفاً بانه وأمام إصرار ورفض اسرته الضحية على ذلك ، قام قادة مليشيات الإخوان بإعطائها قطعتي سلاح كلاشنكوف كمزيد من الضغط للقبول بالتحكيم.

 

وأكد نجل الضحية على رفض الأسرة لمحاولات حرف القضية، مناشداً محافظ المحافظة وقائد المحور ومدير الأمن بالقبض على قاتل وارساله لمحكمة الغرب كون القضية منظورة هناك ، حسب قوله.

 

محاولات مليشيات الإخوان بفرض التحكيم على أسرة الحكيمي يأتي بعد أسابيع من نجاحها في إغلاق جريمة السطو على بائع القات "ايمن ابوراس" ومحاولة قتله من قبل احد عناصر اللواء 170 ، بذات الطريقة " ثور وقطعتي سلاح ".

 

وتشهد المدينة فوضى أمنية كبيرة من اعتداءات وعمليات قتل وسطو مسلح للمواطنين وممتلكاتهم، يتورط فيها العديد من مسلحي محور تعز الإخواني ووكذا ملشيات حشدهم المسلح المنتشرة في المحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس