الحديدة.. مصرع القيادي الحوثي "أبو الكرار" بعد مواجهات عنيفة "للمشتركة"في جبهة التحيتا

الاثنين 20 سبتمبر 2021 - الساعة 08:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

مصرع قيادي حوثي ميداني يدعى "أبو الكرار النهاري" مساء أمس الاحد، في مواجهات عنيفة للمليشيات الحوثية مع القوات المشتركة، بجبهات التحيتا جنوب الحديدة.

 

وأفاد المركز الإعلامي التابع لألوية العمالقة في القوات المشتركة أن القيادي الحوثي البارز المدعو (أبو الكرار النهاري) قتل، أمس، في اشتباكات اندلعت بعد هجوم شنته المليشيات الحوثية على منطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا.

 

وجاء مصرع أبو الكرار النهاري، أحد القيادات البارزة التابعة للميليشيات الانقلابية وتحديداً ضمن قوات الاحتياط والتدخل السريع، بهجوم مباغت للمليشيات الحوثية على مواقع القوات المشتركة.

 

المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة وضاح الدبيش، قال في تصريح بإن "مقتل ابو الكرار النهاري يأتي امتداداً للنجاحات التي تحققها القوات المشتركة في الفازة والجبلية بالتحديد".

 

مضيفاً أن "مدينتي الفازة والجبلية تشهدان منذ 10 أيام وعلى التوالي، هجوماً عنيفاً ومحاولات مستميتة وغير مسبوقة، من الميليشيات الحوثية، بهدف السيطرة عليهما، وقطع الطريق العام الذي يربط بين محافظة الحديدة ومدينتي المخا والخوخة".

 

وأكد ناطق "المشتركة" بأن كافة محاولات ميليشيا الحوثي باءت بالفشل، كون القوات المشتركة، تتعامل معها من خلال تنفيذ هجمات ارتدادية، مشيراً إلى أن نتائج المواجهات تكبيد الحوثي خسائر فادحة في مقاتليه لتتوج ليلة أمس بمقتل أبو الكرار النهاري، الى جانب العشرات قتلى وجرحى بالإضافة لتدمير آلياتها العسكرية.

 

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال المركز الإعلامي التابع لقوات العمالقة الجنوبية إن وحدات الاستطلاع بالقوات المشتركة رصدت تحركات للميليشيات الحوثية، في جبهتي الجبلية والفازة، مع وصول تعزيزات لها من جهة زبيد.

 

وخاضت القوات المشتركة مواجهات عنيفة يوم أمس بمختلف أنواع الاسلحة بجبهتي الجبلية والفازة ، مع وصول تعزيزات للمليشيات من اتجاه زبيد، وتمكنت المشتركة من صدها والحاق خسائرة كبير في الارواح والعتاد لعناصر الميليشيات وإجبار البقية على الفرار عبر خط زبيد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس