على وقع تساقط جبهات الشرعية .. "معين" يزور مقر القوات المشتركة التابعة للتحالف

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - الساعة 01:09 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

زار رئيس الحكومة معين عبدالملك، اليوم الاثنين، مركز قيادة القوات المشتركة بالرياض، بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تمارسه مليشيات الحوثي نحو شبوة بعد تساقط جبهات الشرعية في البيضاء.

 

وبحسب الخبر الذي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية فقد كان في استقبال معين نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الازيمع.

 

وقال الخبر بأن رئيس الوزراء عقد اجتماعا بقائد القوات المشتركة المكلف وعدد من قادة القوات المشتركة، "في إطار استمرار التنسيق المشترك في معركة اليمن والعرب المصيرية لهزيمة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا"، وأنه تم "التأكيد على مضاعفة التكامل في إدارة المعركة حتى استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

 

مضيفاً بأنه "تم التطرق الى الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، وما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود حثيثة في هذا الجانب".

 

اللافت في الخبر اشارته الى مرافقة وزير المالية سالم بن بريك لمعين في هذه الزيارة، وقال بأنهما اطلعا من قائد القوات المشتركة المكلف، على "عمليات الاسناد التي تنفذها القوات المشتركة لدعم الجيش اليمني، في هذه المعركة المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة اليمنية وانهاء الانقلاب الحوثي".

 

وتأتي هذه الزيارة على وقع التطورات العسكرية التي شهدتها المعارك مؤخراً ، وتمثلت بسقوط أخر جبهات الشرعية في محافظة البيضاء بشكل كامل وغامض ، وهو ما سمح لمليشيات الحوثي بالتوغل في أجزاء من مديريات شبوة للمرة الأولى منذ تحرير المحافظة منها قبل نحو 4 سنوات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس