إشهار جمعية وكلاء الغاز بتعز بعد اشتراط اللواء الرابع دفع 5 مليون من كل وكيل مقابل رفع نقاط الجباية التابعة له

السبت 25 سبتمبر 2021 - الساعة 10:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

دشن بمدينة تعز إشهار جمعية وكلاء وموزعي الغاز المنزلي، اليوم السبت، وكان حفل الإشهار تحت شعار "مادة الغاز ثروة وعلينا ايصالها للجميع".

 

وقالت مصادر محلية أن الحفل الذي اقامة وكلاء الغاز دشن بحضور  مكتب الشؤون الإجتماعية والرقابة التموينية بفرع شركة الغاز في المحافظة، اضافة إلى حضور لافت للصحافة وبعض الشخصيات الإجتماعية. 

 

وافادت المصادر أن الجمعية اقرت النظام الأساسي لأعمالها، وقامت بتزكية قيادة ولجنة رقابة لها من بين الحضور . 

 

هذا والقى مدير الرقابة التموينية بفرع الشركة بتعز ناظم العقلاني كلمة مقتضبة رحب فيها بهذه الخطوة المهمة، معربا عن أمله في أن تسهم الجمعية بتحقيق الإستقرار للوضع التمويني لمادة الغاز في المدينة،ومتمنيا أن تصبح شريكا حقيقيا للشركة في إدارة الأزمة وايصال الغاز إلى المواطن .

 

ونوه العقلاني في كلمته أمام الجمعية التاسيسية أن مادة الغاز خدمة اكثر منها سلعة للمتاجرة .

 

في حين تطرقت كلمة اللجنة التحضيرية إلى اهداف الجمعية وفي مقدمتها السعي لتقديم عمل منظم وفق معايير محددة لتوزيع مادة الغاز وتسويقه بما يضمن تسهيل الحصول عليه من قبل المواطن .

 

وتشهد محافظة تعز أزمة غاز خانقة مضاعفة لما تعانية بقية المحافظات في المناطق المحررة، وترجع الأسباب إلى التقطعات المسلحة وعشرات النقاط للجباية من قبل الألوية العسكرية وإبتزازهم لمقطورات ووكلاء الغاز على طول الخط الرابط بين عدن ومدينة تعز.

 

حيث وصل الأمر مؤخرا لرفض اللواء الرابع مشاه رفع نقاط الجباية التابعة للواء، بعد اسبوع من رفع الإضراب للسائقين حسب اتفاقهم مع السلطة المحلية من طور الباحة حتى التربة، واشترط اللواء الرابع على وكلاء الغاز مبلغ 5 مليون ريال مقابل رفع النقاط وهو مايهدد بعودة الإضراب مجدداً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس