بالصور .. مليشيات الإخوان تعيد مولدات نهبتها من مخازن مؤسسة المياه بتعز بعد "تشليحها"

الاحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة 10:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشفت معلومات وصور حصل عليها "الرصيف برس" عن قيام مليشيات الإخوان بإعادة مولدات كهرباء كانت قد نهبتها من مخازن مؤسسة المياه بتعز بعد تفكيكها وبيع أجزاء منها.

 

وأواخر يوليو الماضي كشف مدير المؤسسة عن اختفاء مواد ومعدات من مخازن المؤسسة اثناء إجازة عيد الأضحى الفائت ، في رسالة ووجهها الى قائد اللواء 22 ميكا الخاضع للإخوان والتي تتولى قواته حراسة المخازن.

 

>> للمزيد اقرأ: تحت حراسة اللواء 22  تعرض مؤسسة المياه بتعز للسرق ونهب معدات من مخازها – وثيقة

 

وتمثلت المسروقات في ثلاثة مولدات كهرباء اثنان منها جديدة تسلمتها المؤسسة كهدية قبل العيد من احدى المنظمات الدولية ، بالإضافة الى ثلاثة محولات كهرباء ، وعدد من الأجهزة والأدوات ، تصل قيمتها الى مئات الملايين من الريالات.

 

مصادر "الرصيف برس" كشفت عن أن مولدات الكهرباء الثلاثة عادت الى المخازن بشكل مفاجئ وغامض قبل نحو أسبوعين ، وجرى استلامها من قبل مدير عام المؤسسة ومسؤول المخازن.

 

الا ان المصادر أوضحت بان المولدات التي قامت مليشيات الإخوان بنهبها ، عادت بعد ان تم تفكيكها وانتزاع القطع والاجزاء الهامة منها ، رغم ان اثنان منهما كانا جديدان.

 

وزودت المصادر "الرصيف برس" بعدد من الصور التي تظهر الحالة التي تم استلام المولدات ، ويتبين تعرضهم لعملية " تشليح " وانتزاع الاجزاء التشغيلية المهمة والثمينة.

 

وأبدت المصادر استغرابها من قيام مدير المؤسسة ومسؤول المخازن باستلام المولدات وهي في هذه الحالة "شبة منتهية"، وبشكل سري وغامض دون وجود لجنة مختصة لفحصها والتأكد من سلامتها.

 

كما اشارت المصادر الى ان استلام المولدات جاء دون الكشف عن الجهة التي قامت بنهبها ، وايضاً في ظل عدم عودة باقي القطع والأدوات المنهوبة كالمحولات والفلاتر  ومواسير وغيرها.

 

لافتة الى أن ما حدث يعد التفافاً على قرار المحافظ الذي أصدره منتصف شهر أغسطس الماضي بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة من مدراء عموم مباحث الأموال العامة ،والموارد البشرية والمراجعة الداخلية بالمحافظة بالإضافة الى نائب مدير عام مالية تعز ، مع ضرورة رفع تقرير بالواقعة خلال 15يوما من عمل اللجنة.

 

وتعرضت عشرات المولدات في المرافق الحكومية والبنوك لنهب منظم من قبل مليشيات الإخوان المسلحة خلال فترة الحرب دون محاسبة أحد او استرجاعها في ظل انتشار شركات خاصة لبيع الطاقة الكهربائية اغلبها تتبع مليشيا الإخوان وقياداتها ووصل سعر الكيلووات الى 450 ريال داخل مدينة تعز .

 

>> اقرأ ايضا: الإخوان ومؤسسة المياه بتعز .. من نهب الدعم الخارجي المقدم للمؤسسة الى نهب معداتها

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس