استعدادات حوثية لإجراء انتخابات نيابية في الدوائر التي أسقطت عضوية النواب عنها

الاحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

 

 

كشفت مصادر إعلامية عن استعدادات تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية لإجراء انتخابات في الدوائر التي أسقطت عضوية النواب عنها من الموالين للشرعية.

 

وأقدمت مليشيا الحوثي في وقت سابق على إسقاط عضوية نحو 83 نائبا من مجلس النواب، من الموالين للحكومة الشرعية ، عبر جلسات غير شرعية للنواب الموالين لها في صنعاء.

 

وقالت مصادر إعلامية بأن المليشيا الحوثية، تستعد لإجراء انتخابات في دوائر النواب الذين أسقطت عضويتهم، إضافة إلى نائبين متوفيين.

 

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية،  عن مصادر في اللجنة العليا للانتخابات في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، بأن المليشيات أجرت تغييرات في السجل الانتخابي بعد إسقاط العضوية عن 83 نائباً موالياً للشرعية، إضافة إلى وفاة نائبين.

 

وأوضحت المصادر، أن المليشيا رفعت لقياداتها العليا التعديلات بانتظار الموافقة وتحديد الميزانية المالية لإجراء الانتخابات.

 

ونقلت عن مصدر محلي في مديرية مقبنة غرب تعز قوله:  إن “عدداً من الموالين للحوثي بدأوا النزول للقرى، وعقد لقاءات مع عدد من الشخصيات والشباب للتنسيق معهم لخوض الانتخابات كمرشحين في الدائرتين بالمديرية. بعد رفع المليشيا الحصانة وإسقاط عضوية البرلمانيين الموالين للشرعية فيهما.

 

وسبق لمليشيا الحوثي أن أجرت انتخابات في 2017 بعدد من الدوائر الانتخابية في مناطق سيطرتها، لملء الشواغر في مقاعد المجلس عن النواب المتوفيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس