حجة .. 34 قتيلا وجريحا ضحايا قصف مليشيا الحوثي لحفل ايقاد شعلة سبتمبر بميدي

الاحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة 11:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - حجة


 

 

افادت مصادر محلية عن ارتفع ضحايا ايقاد شعلة ثورة سبتمبر بميدي، من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مساء أمس السبت، إلى 34 قتيلا وجريحا في محافظة حجة.

 

وقالت مصادر أن القصف اودى بحياة  12 شخصا واصابة 22 آخرين معظمهم من المدنيين، ممن حضروا فعالية ايقاد شعلة الثورة، التي أقامتها المنطقة العسكرية الخامسة، في مديرية ميدي شمالي غرب محافظة حجة.

 

وأوضحت أن بين القتلى عدد من الضباط الأمنيين والعسكريين التابعين للمنطقة العسكرية الخامسة، ومن بين الضحايا رئيس عمليات شرطة حجة العقيد عبدالله طرموم، وركن التوجيه في المنطقة العسكرية الخامسة العميد علي ماطر، ومدير أمن مديرية ميدي العقيد علي أبو قحم، ونجل قائد اللواء 82 الحارث حسن فتيني. كما أن بين الجرحى مدير المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة سياف أحمد.

 

واستهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية مساء أمس، بصاروخ تجمعاً للقوات الحكومية أثناء احتفال ايقاد الشعلة نظمته قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 26 سبتمبر، في مديرية ميدي شمال غرب محافظة حجة.

 

وأدانت السلطة المحلية بمحافظة حجة في بيان لها، الهجوم الذي وصفته بـ “الإرهابي” الذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية. واعتبرت الهجوم تحدٍ سافر لكل مبادئ ومواثيق القانون الدولي التي تجرم الاعتداء على المدنيين وتعتبر هذه الجريمة عمل إرهابي وإجرامي مدان.

 

كما دعت السلطة في المحافظة المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والرسمية المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي قامت به مليشيات الحوثي، مطالبة المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف مليشيا الحوثي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس