خطوات ودعوات للتصعيد من القطاع الخاص في المحافظات المحررة لوقف انهيار العملة

الاثنين 27 سبتمبر 2021 - الساعة 01:26 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

تصاعدت الدعوات والتحركات من القطاع الخاص في المحافظات المحررة بهدف الضغط على الحكومة والتحالف للعمل على وقف انهيار العملة المحلية.

 

حيث أعلن اتحاد المحطات الاهلية في المحافظات عدن ، لحج ، الضالع ،ابين، قرار بتعليق العمل في جميع المحطات الخاصة ، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء جراء الانهيار المتسارع للعملة المحلية مقابل العملة الصعبة وارتفاع في اسعار المشتقات النفطية التجارية.

 

وقال الاتحاد في بيان له بان تعليق العمل في المحطات سيكون مفتوحاً "حتى يتم الجلوس مع الجهات المعنية والخروج بالحلول المناسبة التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطن بالدرجة الأولى".

 

في ذات السياق وجه تكتل تجار تعز الدعوة الى جميع التجار في المحافظات المحررة لإعلان الاضراب الشامل والاغلاق التام للمحلات التجارية بدءاً من اليوم الاثنين الى اجل مفتوح ، بهدف الضغط على الجهات المختصة لوقف تدهور العملة.

 

وقال التكتل في بيان له بان الاعلان عن هذا الاضراب ، هو " إعلان للعالم اجمع بأن القطاع التجاري في اليمن قد بدأ يحتضر و يلفظ انفاسه الاخيرة ناهيك عن المواطن المسكين محدود الدخل".

 

لافتاً الى ان الهدف من الاضراب هو "دعوة الجهات المختصة لحماية القطاع التجاري من السقوط وحماية المواطن من الانهيار وعدم تسليم اقتصاد البلاد لمجموعة من الفاسدين تستفيد من هذا الانهيار وتقتل الشعب جوعاً" ، بحسب البيان.

 

وطالب البيان بسرعة اجراء بتغييرات جذرية داخل البنك المركزي ، وتغيير حكومة المحاصصة الحالية بحكومة حرب و كفاءات مصغرة مهمتها ادارة المعارك عسكرياً و اقتصادياً.

 

وعلى الأرض ، بدأت مظاهر الاحتجاج من قبل القطاع التجاري ، حيث أغلقت المحال التجارية بمدينة زنجبار في محافظة أبين، صباح أمس الأحد، أبوابها احتجاجًا على ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية.

 

وندد أصحاب المحال التجارية بغياب الرقابة على سوق النقد الأجنبي، محذرين من ارتفاع جديد في أسعار السلع الغذائية وتفاقم معاناة المواطنين.

 

وتهاوت العملة المحلية بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي حاجز الـ 1200 ريال ، في حين وصل سعر صرف الريال السعودي الى 315 ريالاً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس