منتخب اليمن للناشئين أول المتأهلين الى ربع نهائي كأس آسيا

الاحد 18 يونيو 2023 - الساعة 05:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


تأهل المنتخب اليمني للناشئين الى الدور ربع النهائي في بطولة كأس آسيا تحت سن 17 سنة المقامة حالياً في تايلندا ، بفوزه اليوم الأحد على منتخب لاوس 2-1.

 

المباراة التي بدأت وسط اجواء ماطرة، استطاع اللاعب عادل عباس أحراز هدف التقدم لليمن في الدقيقة 28 وهو الهدف الثاني له في البطولة، لينتهي الشوط الأول 1-0.

 

ومع بداية الشوط الثاني ومن تسديدة خارج منطقة الجزاء سجل لاعب منتخب لاوس هدف التعادل عند الدقيقة 55، بعدها كثف المنتخب اليمني من هجماته واضاع اللاعبون عدة فرص.

 

ليحصل القائد عصام ردمان على ركلة جزاء نفذها بنجاح زميله انور الطريقي في الدقيقة 75 ،وهو ايضا الهدف الثاني الشخصي للاعب في البطولة، لتنتهي المباراة بفوز اليمن 2-1.

 

وبهذه النتيجة تأهل منتخبنا كأول منتخب الى ربع النهائي متصدراً برصيد 6 نقاط ترتيب المجموعة الأولى ، والتي تضم الى جانبه تايلندا، وماليزيا، ولاوس.

 

وتصدر منتخبنا الوطني المجموعة بفارق هدف واحد فقط عن منتخب عن المنتخب المستضيف تايلندا الذي تأهل رسمياً برفقه منتخبنا الى ربع النهائي بعد أن رفع رصيده الى 6 نقاط بفوزه على منتخب ماليزيا بنتيجة 3-0

 

وتتبقى لليمن مباراة ثالثة واخيرة في دور المجموعات امام منتخب البلد المستضيف تايلاند يوم الاربعاء القادم الساعة الثالثة عصرا ، وستحدد المباراة الترتيب بين المنتخبين في صدارة ووصافة المجموعة.

 

ويسعى ناشئو اليمن للفوز على تايلاند والتأهل في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة ، لتجنب ملاقاه متصدر المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قوية وتحديداً منتخبا إيران وكوريا الجنوبية.

 

وبهذا التأهل يصبح منتخبنا الوطني على بعد خطوة واحدة فقط من التأهل الى نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة التي ستقام أواخر العام الجاري 2023 ، حيث سيتأهل للنهائيات المنتخبات الأربعة الفائزة في دور ربع النهائي بكأس آسيا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس