بعد اتمام مشروع التصريف.. كهرباء عدن قادرة على تحمل توليد 1200 ميجاوات

الاربعاء 27 مارس 2024 - الساعة 11:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد المسئول الاعلامي بكهرباء عدن الانتهاء من مشروع بناء شبكة خطوط تصريف الطاقة وأصبحت الكهرباء قادرة على اضافة محطات توليد وانتاج 1200 ميجاوات من الكهرباء. 

 

وكشف نوار أبكر في منشور له على حائطه في "الفيس بوك" بأنه تم الانتهاء من أعمال الفحص النهائي للمحطتين وأبراج النقل، لافتاً الى أن محطتا الحسوة والمنصورة التحويلتين (33-132) وأبراج نقل الطاقة (132 k.v.l)، جميعهم أصبحوا في الخدمة بعد الانتهاء من أعمال الفحص النهائي للمحطتين وأبراج النقل.

 

وقال أبكر بأنه تم خلال الساعات الماضية ربط التوربين رقم (2) التابع لمحطة بترومسيلة بالشبكة الجديدة وتشغيله، ويجري حاليًا استكمال ربط التوربين رقم (1) بالشبكة بعد فتحه من دائرة النقل القديمة الخاصة بالتوربين الصيني.

 

واشار ان كهرباء عدن بخطوطها الجديدة أصبحت قادرة على استيعاب أي محطات توليد جديدة، حيث تمتلك شبكة تصريف ومحطات تحويلية تتسع لقدرة (1200) ميجا وات ، مؤكداً بأن هذا المشروع استراتيجي وله أهمية كبيرة في تحسين خدمة الكهرباء في عدن.

 

موضحاً : قبل ادخال الشبكة الجديدة، لم نكن نستطيع في كهرباء عدن على إدخال "عشرة ميجا وات للخدمة" بسبب عدم تحمل شبكة التصريف القديمة ، وختم بالقول: يبقى فقط تأمين الوقود الخام لضمان استمرار عمل المحطات وتحسين خدمة الكهرباء في عدن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس