فرقاطة هولندية لدعم القوات الأوروبية والأمريكية لحماية الملاحة في البحر الأحمر

الخميس 28 مارس 2024 - الساعة 04:06 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

قالت البحرية الملكية الهولندية انها نشرت فرقاطة حربية في البحر الأحمر، لدعم المهمة الأوروبية والقوات البحرية الأمريكية البريطانية الأوروبية وذلك حماية ممرات الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين.

 

واوضحت وزارة الدفاع الهولندية، في بيان صحفي، إن البحرية الملكية نشرت فرقاطة (Zr.MsTromp)، اعتباراً من اليوم (الأربعاء)، لصد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر.

 

وأكدت في لييانها أن الفرقاطة المتخصصة بالدفاع الجوي والقيادة ومجهزة بمعدات دفاعية، ستشارك في عملية "حارس الازدهار " (Prosperity Guardian) التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما أكدت انها توفر الدعم لعملية الاتحاد الأوروبي المسماة (Aspides)، "وتهدف كلتا العمليتين إلى تعزيز السلامة وحرية المرور في المنطقة".

 

وأشارت وزارة الدفاع الهولندية، في بيانها، أن انتشار السفينة في البحر الأحمر سيستمر لمدة حوالي 25 يوماً، "ستوفر خلال هذه الفترة الدعم لتعزيز السلامة وحماية الشحن في هذا الطريق الملاحي المهم للتجارة الدولية والأوروبية.

 

وأضافت أن لهولندا التي لديها مصلحة اقتصادية مباشرة في النقل الآمن ودون عوائق للبضائع عن طريق البحر".

 

مشيرة  إلى أن الفرقاطة "ترومب"، التي يبلغ عدد طاقمها أكثر من مائتي شخص عادت في سبتمبر الماضي إلى هولندا عبر منطقة البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، وقامت مؤخراً بتعديل مخططها الأصلي للمشاركة في العمليات الدفاعية في البحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس