للمرة الثانية خلال 24 ساعة .. الجيش الأميركي يعلن تدمير 4 مسيّرات حوثية حاولت استهداف سفينة حربية

الجمعه 29 مارس 2024 - الساعة 03:23 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن الجيش الأميركي، فجر اليوم الجمعة، بأنه دمر 4 مُسيرات أطلقها الحوثيون، لاستهداف سفن عسكرية بالبحر الأحمر من دون تسجيل إصابات أو أضرار.

 

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها بأن قواتها استطاعت تحديد وتدمير 4 طائرات بدون طيار ، "تم إطلاقها من قبل الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

 

وأضاف البيان بأن هذه الطائرات بدون طيار كانت تستهدف سفينة تابعة للتحالف وسفينة حربية أمريكية ، مؤكدة بأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف.

 

واختتم البيان بالقول: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

 

وكانت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي قد أعلنت فجر الخميس عن تدمير 3 مُسيرات حوثية قال بأنها حاولت استهداف سفينة عسكرية بالبحر الأحمر.

 

من جانبه قال زعيم الجماعة الحوثية الإرهابية عبدالملك الحوثي في خطابه الأسبوعي بأن مليشياته نفذت 10 عمليات هذا الأسبوع وانها نُفذت بـ37 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

 

وأعلنت زعيم الجماعة الحوثي بأن تم استهداف 9 سفن هذا الأسبوع ليصل إجمالي السفن المستهدفة إلى 86 سفينة "مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا" ، حد زعمه

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس