انطلاق منتدى القيادة الذكية 2021 في إسطنبول

الاحد 21 فبراير 2021 - الساعة 06:08 مساءً
المصدر : خاص

انطلق اليوم في اسنطبول، منتدى القيادة الذكية 2021 الأول تحت شعار "الذكاء الاصطناعي ودوره في العمل والتطوير".

 

المنتدى الذي ينظمه شركة ناشيونال NBC للتدريب والاستشارات، تحّث فيه من الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي، مستعرضين فيه أوراق عمل متعلقة بالتكنولوجيا المتقدمة وعلاقتها بالعمليات الإدارية.

 

ويناقش المنتدى الذي يستمر حتى الثلاثاء القادم، استخدامات الذكاء الاصطناعي وتطوير العمل المؤسسي والعمل الإداري باستخدام تطبيقات الذكاء الصناعي، إضافة إلى العلاقة بين تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

ويشارك في المنتدى مشاركين من القيادات الوسطي والعليا للإدارات بمختلف أنواعها وتخصصاتها حكومية أو خاصة من دول ليبيا والكويت والسودان واليمن وتونس والعراق والسعودية، وفي الوقت ذاته يتابعه عدد من المشاركين عبر تقنية البث المباشر.

 

وفي الجلسة الافتتاحية استعرض مصعب دلول مدير الشركة خطوات الاعداد لهذا المنتدى كونه يُعقد في حالة استثنائية تمر بها الدول حول العالم بسبب جائحة كورونا، وأكد أن أبرز متطلبات العصر الحالي هو التحول إلى القيادة الذكية واعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي كمبادئ عامة للاستفادة من هذه الأدوات التكنولوجية الحديثة في الدفع بالشركات قدمًا.

 

وقال: "ما يمر به العالم حاليًا يطرح على الشركات والمنظمات تحديًا جديدًا يضعها في ظروف يحتّم عليها التحول إلى دمج أدوات الذكاء الاصطناعي في العمل الإداري لتعزيز مكانة الشركات وتسريع عملياتها واتخاذ قرارات صحيحة".

 

عدي الحيالي خبير الذكاء الاصطناعي، استعرض ورقة عمل ركزت على التطبيقات التي يمكن استخدامها في الشركات والمؤسسات، ومدى استفادة الموارد البشرية من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأيضاً دمج الذكاء الاصطناعي في المهام اليومية الروتينية وأتممتها، فيما ستعرض دكتور سالم موسى كيفية الوصول إلى الإدارة المتميزة وتطوير العمل الإداري.

 

من جانب آخر تناول الدكتور جواد الرحبي تحليل البيانات وتفسيرها، فيما عرضت الدكتورة رؤي صافي كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة بناء على تحليل قوى للبيانات.

 

وتحدّث الدكتور شهاب العزعزي عن الربط بين الذكاء الاصطناعي والعاطفي فيما استعرض الدكتور عبد الرحمن الجاموس تحديد نقاط القوة والضعف لدى الموظفين والقياس الكمي لأدائهم كما تحدّق عن الإدارة الذكية وتحديدها بالأهداف بوجود التكنولوجيا الذكية.

 

ومن المتوقع أن يخرج المنتدى بتقنيات عالية لإيجاد طرائق مستحدثة تساعد المهتمين في تطوير العمل المؤسسي داخل الادارات المتنوعة وصولاً لعالم أفضل وأكثر ترابطاً كمحاولة لخدمة المجتمعات البشرية بكل ما يمكن أن يحمله المستقبل لهم من آمال وطموحات.

 

كما يتوقع أن تكون المخرجات في اتجاه التوصيات والقرارات التي تساعد في تقليص التحديات المتواكبة مع عصر التكنولوجيا وثروة المعلومات المتسارعة.

 

وشركة ناشيونال NBC للتدريب والاستشارات هي شركة تقوم بقديم الخدمات التدريبية والاستشارية لمختلف الشركات والقطاعات عبر أساليب نوعية وتدريبات متعددة، معتمدة على الوسائل التكنولوجية الحديثة، تأسست في اسطنبول عام 2015 ويقودها عدد من خبراء المعتمدين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس