الجنسية اليمنية من السبعينيات الى اليوم

الاحد 28 فبراير 2021 - الساعة 07:11 مساءً

 

في صباح كريتري رائع .. زرنا مصلحة الهجرة والجوازات عدن والتقينا نائب مدير الدائرة القانونية، وذلك لكثر شكاوي ابناء الجالية الصومالية والهندية حول موضوع الجنسية اليمنية .

 

وكان الأخ نبيل القدسي نائب الدائرة القانونية ذو الخبرة الكبيرة التي فعلا اذهلتني في سرد تاريخ كيفية اعطاء الجنسية  بعد الاستقلال، الى الان ومن هو المستحق ..

 

وايضا كشف تلاعب بعض ابناء الجاليات الذين اعطيت لهم اقامة يمنية ثم ذهبوا للشمال لاستخراج بطائق شخصية يمنية مزورة ورجعوا الى عدن للمطالبة بالجواز اليمني ..

 

فعلا استمتعت بمعرفة تاريخنا بعد الاستقلال والقوانين الصارمة للجنسية التي وضعت إبان جمهورية اليمن الديمقراطي والذي مفعولها ساري الى يومنا هذا ..

 

تمتلك الإدارة القانونية في مصلحة الهجرة والجوازات - عدن كشف له اكثر من نصف قرن فيه اسماء الجاليات الصومالية والهندية يتم الرجوع اليه لمعرفة حقيقة وجود اسم العائلة المقدمة لطلب الجنسية ..

 

نظام وقانون افتقدناه في العقود الاخيرة الا ان هناك ابطال يعملون بصمت للحفاظ على هويتنا .

 

وبرغم ان الإدارة من حيث البنية التحتية مساحتها صغيرة بالاضافة الى ازدحام المواطنين اثناء استخراج الجوازات الا ان ابطالنا يشهرون سيوفهم القانونية في وجه كل من تسول له نفسة بالتلاعب في القانون والعبث في المعلومات الشخصية ، شكرا نبيل القدسي وكل من يعمل بهذه الادارة للجهود الكبيرة التي تبذلونها.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس