نظرية الإدارة بالفلاش

السبت 29 مايو 2021 - الساعة 06:52 مساءً

بالتوازي مع الحديث عن فساد قناص المنظمات" راجح المليكي" يمكننا أيضا الحديث عن صاحب نظرية الإدارة بالفلاش " نبيل جامل" مدير أهم مكتب يصنع السياسة التنموية في المحافظة. 

 

عند زيارة المنظمات إلى مدينة تعز يقابلها نبيل في أي مكتب فاضي من مكاتب الوكلاء، وعندما يسألوه عند مكتبه يقدم لهم فلاش ويحدثهم أن في هذا الفلاش مصفوفة لكل ما تحتاجه تعز وشربوا لهم شوية ماء وعصير ورجعوا عدن. وعلى الله ما يكون الفلاش مضروب أو مفيرس أو فاضي.

 

طبعا، مكتب التخطيط يعني وجود إدرات فاعلة في هندسة المشاريع وكتابة الخطط الإستراتيجية وقاعدة بيانات تحدث كل فترة وإدرات العلاقات والتواصل وشبكة الإيملات. مكتب مسؤول عن التخطيط لكل ما تحتاجه المدينة اليوم وبكرة على المدى القصير والطويل، مهمته مخاطبة الدولة بكل وزارتها ومؤسساتها والمانحين ولكنه مغيب تماما، كما هو أيضا مديره مغيب وبعيد عن الإستهداف نتيجة تقربه من شباب الإصلاح وبناء علاقات واسعة ليخفي فشل ويغطي على أي محاولة لإستهدافه.

 

ذات مرة صادفته في مقيل عند أحد الأصدقاء وهو يعرف بي عند أحدهم، هذا رامز أوسخ واحد بالفسيبوك بلعتها على مضض، وقلت كل من ينتقد وسخكم يا أوغاد بنظركم وسخ، وها أنا فعلاً أوسخ واحد وقد كتبت عليك ويمكنك أن ترد  لنعرف أنا وسخ ام أنت فاشل.

 

▪︎ من صفحة الكاتب على الفيس_بوك

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس