المدارس الأهلية هي أكبر سبب لمشاكل أزمة الشقق السكنية بتعز

الاحد 08 مايو 2022 - الساعة 11:42 مساءً

لكم أن تتخيلوا كم مدرسة أهليه خلقت خلال سنوات الحرب ،  لكم أن تتخيلوا كم عمارة سكنية حجزت لصالح هذه المدارس التي تفتقر لابسط مقومات المدارس الأهلية . 

 

لكم أن تتخيلوا كم مدرسة حكومية أهملت وقلصت من مدرسيها  وتركت للعبث الحزبي والفساد المتعمد من سلطة الأمر الواقع على حساب فتح مدارس اهلية لمستثمرين " اساتذة " تركوا عملهم في المدارس الحكومية من أجل مدارسهم الخاصة . 

 

سيطول الحديث عن فساد التعليم ولسنا هنا بصدد شرح ذلك فالكثير يعرف ماذا اصاب التعليم في تعز ، ومن وراء كل هذا العبث الذي لو فتح ملف فسادة سيزكم انوف الفاسدين والمدينة ايضا . 

 

لكن مشاكل السكن الذي بات يؤرق الكثير من الشباب المقدمين على الزواج ، أو الباحثين عن تغيير المسكن بسبب الملاك العائدون من مناطق اخرى  ولعل غالبية الشباب يؤخرون موعد العرس من شهر لاخر بسبب عدم قدرته على الحصول على سكن يتناسب مع ظروفة واحتياجه . 

 

ماذا لو اعادت السلطة المحلية وقيادة وزارة التربية والحكومة النظر باعادة تفعيل نشاط المدارس الحكومية وتاهيلها ، والاهتمام بها اداريا ورقابيا وتوعويا واجبار المدرسين المتغيبين بالعودة للقيام بدورهم في تعلم الطلاب ، ووضع خطط لتاهيل وتعليم الكادر التدريسي الذي اصبح بحاجة ماسة للتدريس والتأهيل اكثر من الطلاب انفسهم . 

 

وأيضا على يتم تشكيل لجان وزارية للنظر في أهلية وجودة المدارس الأهلية واغلاق كل المدارس المحالفة للشروط والقوانين المتبعة في فتح المدارس الخاصة ، عندها سنوفر الكثير من الشقق السكنية . 

 

وأيضا سيشكل هذا التوجه ثورة في رفع مستوى التعليم في المدارس ، خاصة وان الكثير من الطلاب يصل الى الصفوف الاعدادية والثانوية وهو لا يجيد الإملاء ، سواء من طلاب المدارس الحكومية او الأهلية . 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس