لحج .. تحركات للانتقالي لقطع الطريق على أدوات الإخوان في طورالباحة - تفاصيل

الاثنين 18 أكتوبر 2021 - الساعة 08:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

شهدت مديرية طورالباحة بلحج تطورات متسارعة للصراع بين المجلس الانتقالي وجماعة الإخوان عنوانها السيطرة على إدارة أمن المديرية.

 

حيث شهدت المديرية اليوم عملية استلام وتسليم بين مدير الأمن السابق العقيد عادل عبدالكريم الطهيش ، وبين المعين حديثاً من قبل مدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد ، رغم اعتراضات من قبل قيادة السلطة المحلية الموالية لجماعة الإخوان.

 

واصدر السيد يوم السبت الماضي قراراً بتكليف العقيد علوان سعيد عبدالله العطري مديراً لأمن مديرية طور الباحة ، والغاء أي أمر تكليف سابق، وهو ما اثار غضب مدير المديرية الإخواني عبدالرقيب البكيري.

 

حيث اصدر البيكري بياناً باسم السلطة المحلية أعلن فيه رفضه للقرار وعدم التعامل معه ، وقال بأنه "يصب في إثارة الفتنة بين أبناء القبيلة الواحدة وان قيادة السلطة المحلية ترفض مثل تلك القرارات الفوضوية".

 

البكيري شدد في البيان بان مدير الأمن هو العقيد سليمان ثابت عقيل العطري ، والذي صدر به قرار تعيين من قبل وزير الداخلية الشهر الماضي ، لكنه قوبل باعتراض من قبل المحافظ اللواء احمد تركي ومدير الأمن صالح السيد.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ " الرصيف برس " بان مسارعة السيد والذي يقود قوات "الدعم والاسناد" التابعة للمجلس الانتقالي في فرض قراره ، يعد إشارة تحدي واضحة للمحاولات التي تقودها جماعة الاخوان للتوغل في المديرية.

 

مشيرة الى القرار الذي أصدره وزير الداخلية المقرب من الاخوان بتعيين العقيد سليمان ثابت عقيل العطري بناءً على رغبة من مدير المديرية الإخواني  عبدالرقيب البكيري وقائد ما يسمى بمحور طورالباحة العقيد الاخواني ابوبكر الجبولي.

 

>> اقرا المزيد : الجبايات وتمكين الإخوان .. تفاصيل مؤامرة "الجبولي" و"البكيري" لإقالة مدير أمن طورالباحة 

 

المصادر لفتت الى ان قرار مدير أمن المحافظة بتعيين العقيد  علوان سعيد عبدالله العطري ، يمثل رسالة تحدي قوية لكل من البكيري والجبولي.

 

حيث ذكرت المصادر بان علوان العطري كان يشغل منصب مدير مديرية طورالباحة ، قبل ان تضغط جماعة الاخوان لاقالته وتعيين البكيري بدلاً عنه ، ما يعني ان عودته ستشعل المواجهة بين الطرفين.

 

وأوضحت المصادر بان قرار تعيين الرجل ، يعد توجهاً من قبل المجلس الانتقالي لضبط الأوضاع في طورالباحة والتي تشهد انفلاتاً امنياً لافتاً خلال الفترة الماضية ، وسط مخاوف من ان يشكل ذريعة للتدخل قوات الجبولي الاخوانية.

 

وهو ما عبر عنه بوضوح مدير الأمن علوان العطوي في تصريحه له اثناء عملية الاستلام والتسليم التي تمت اليوم ، حيث أشار الى أن "قبوله بهذا المنصب يأتي في ظرف إستثنائي نظراً لما تشهده المديرية من حرابة وانتشار ظاهرة التقطعات بشكل مخيف جداً وبدفع مسبق من جهات أصبحت مكشوفة سيتم التعامل معاهم حسب الخطة الأمنية القادمة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس