السفير مارم يتمرد ويرفض التعاون مع لجنة وزارية للتحقيق في فضيحة التلاعب بالمنح الدراسية – تفاصيل

الجمعه 11 أكتوبر 2019 - الساعة 02:14 صباحاً
المصدر : خاص


كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن وصول لجنة مشكلة وزارة التعليم العالي برئاسة مدير البعثات في الوزارة الى العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقالت المصادر بان اللجنة مكلفة بالتحقيق في فضيحة التلاعب بالمنح الدراسية من قبل السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم.

 

الفضيحة كشف عنها ناشطون بقيام مارم بالتلاعب بالمنح الدراسية واسقاط عدد من الطلبة الاوائل المبتعثين للدراسة في القاهرة والذين استبدلهم مارم بأقاربه واقارب بعض الدبلوماسين في السفارة.

 

المصادر كشفت بان اللجنة التقت بمارم ، الذي ابدأ رفضه الشديد التعاون معهم ، محذرا ايضا الملحق الثقافي وكل المسؤولين في السفارة من التعاون مع اللجنة.

 

واصدر مارم توجيهات الى مسئولي السفارة بعدم اعطاء اللجنة اي معلومات بخصوص المنح والطلاب والطالبة المبتعثين الذين اسقطت منحهم وتم طردهم من الجامعات المصرية وبات البعض منهم مشردا.

 

المصادر أكدت بان مارم رفض توجيهات رئيس الوزراء القاضية بحل اشكالية الطلاب والطالبات الذي تم استبدالهم بأخرين من اقاربه واقارب بعض الدبلوماسين في السفارة .

 

وقالت المصادر ان رئيس اللجنة التقى برئيس مجلس النواب وطالبه التدخل وحل المشكلة المتعلقة بالطلاب ، وعقب اللقاء عادت اللجنة الى الرياض دون اي حل لمشكلة الطلبة.

 

وكان ناشطون قد فضحوا قيام السفير مارم باستبعاد الطالبة المتفوقة فاطمة مساوى الحجري – احدى اوائل الثانوية العامة - الى جانب اربع طالبات من المنح الدراسية واستبدالهم باقاربه وبابناء الدبلوماسيين ما اثار موجة غضب عارمة طالبت باقالة الرجل والتحقيق معه.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس