إصابة اثنين من معارضي الإصلاح بالتربة بجراح خطرة في محاولات اغتيال

السبت 12 أكتوبر 2019 - الساعة 04:42 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

تعرض شخصين من المواطنين بمدينة التربة يوم أمس الجمعة لمحاولات اغتيال وذلك على خلفية معارضتهما لعسكرة مديرية الشمايتين وجرائم مليشيات الإصلاح والحشد الشعبي التابع له .

 

وقالت المصادر أن مواطناً يكنى أبو همام وهو أحد المعارضين لعسكرة الشمايتين تعرض يوم أمس  لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين بدراجة نارية أدت لاصابه بالغة في البطن نقل على إثرها إلى مستشفى خليفة وهو حالياً بحالة خطرة.

 

 كما قالت مصادر محلية أن أحد أولياء دم قتلى حراسة محافظ المحافظة بالشمايتين تعرض أيضاً لمحاولة اغتيال من مسلحين يتبعون القيادي الإصلاحي عبده نعمان الزريقي الضابط في اللواء الرابع مشاه جبلي والمتهم باغتيال اثنين من حراسة منزل محافظ تعز نبيل شمسان.

 

وأفادت المصادر بأن عادل عبد الجبار الأسودي وهو من سكان عزلة الأشاعر في الشمايتين وأحد أولياء دم ضحايا الهجوم الذي نفذته مليشيات الإصلاح بالتربة على منزل محافظ تعز نبيل شمسان مطلع الشهر الجاري، قد تعرض لعملية قنص ظهر اليوم من قبل مجاميع  عبده نعمان الزريقي أسفرت عن إصابته في الرجل.

 

وكانت مجاميع الزريقي قد اعادت انتشرت يوم امس  في الطرق وعلى المنازل في أماكن مختلفة بمدينة التربة، كما عملت على تشييد سواتر ترابية حول منزل الزريقي بعد تصاعد التوتر في المدينة.

 

وأوضحت المصادر أن مجاميع الزريقي في وضع تأهب المواجهة بعد تردد أنباء عن سعي لجنة الوساطة المكلفة من قائد محور تعز الى تسليم 10 من أفراد عبده نعمان الزريقي التابعين للواء الرابع مشاه جبلي واللواء 17 مشاه، والمتهمين باغتيال 2 من حراسة محافظ تعز نبيل شمسان وجرح 9 مدنيين، نتيجة الشحن والتعبئة المتطرفة واتهام حراسة المحافظ بالعمالة للإمارات فضلاً عن توفر قصد السرقة من خلال قيام المتهمين بنهب إحدى سيارات المحافظ.

 

ويطالب أولياء دم الضحايا بقتلة أبناؤهم الذين تم استهدافهم من قبل مجاميع عبده نعمان الزريقي الذي يهتم بالمسؤولية عن هذه الجريمة وإيواء القتلة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس