الأمم المتحدة.. التصعيد الواسع يضر بالجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الصراع في اليمن

الجمعه 05 مارس 2021 - الساعة 05:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

 

قالت الأمم المتحدة إن التصعيد الواسع في اليمن يقوض آفاق السلام ويضر بالجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الصراع داعية الى وقف تأجيج الصراع والدفع قدما للتوصل الى عملية سياسية شاملة.

 

وذكر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الامم المتحدة، ان المنظمة الدولية تشعر بالقلق إزاء التصعيد الواسع النطاق للقتال على عدة جبهات في اليمن، والذي أدى بالفعل إلى نزوح آلاف الأشخاص.

واضاف، هذه الإجراءات تقوض آفاق السلام والاستقرار الإقليمي وتضر بالجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الصراع.

 

ودعا  جميع الأطراف إلى الامتناع عن زيادة تأجيج نيران الصراع والبقاء ملتزمين بدفع العملية السياسية إلى الأمام للتوصل إلى تسوية تفاوضية شاملة.

 

وعن ناقلة صافر المتهالكة.. قال دوجاريك "أن المناقشات مستمرة بشأن القضايا اللوجستية العديدة المعلقة للبعثة بشأن تفتيش وصيانة ناقلة النفط المهجورة صافر.. وهناك مخاوف من تسرب المخزون النفطي عبر الهيكل الذي يعاني من الصدأ، مما قد يتسبب في كارثة بيئية".

 

وأشار المتحدث إلى أن الأمم المتحدة حصلت مؤخرا على تصاريح لأفراد البعثة للسفر إلى اليمن. "ولكن حتى الآن، لا يوجد لدينا حلول ملموسة لبعض القضايا المعلقة الأخرى. وإلى أن يتم حل هذه القضايا الأخرى، فإننا لسنا في وضع يسمح لنا بإنفاق المزيد من أموال المانحين لاستئجار سفينة أو تقدير جدول زمني جديد للمهمة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس