المجلس الانتقالي .. يحذر من مؤامرات تستهدف محافظة شبوة

الاثنين 20 سبتمبر 2021 - الساعة 05:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

دعا المجلس الانتقالي رفع درجة الجاهزية القتالية القصوى والاستنفار والتعبئة العامة وذلك لمواجهة ما قال عنها “مخاطر تستهدف المحافظات الجنوبية”، من قبل “ميليشيا الحوثي. وقوى الإرهاب والتطرف”.

 

وحذر المجلس، خلال اجتماع ترأسه عيدروس الزُبيدي، اليوم الأثنين من “المؤامرات التي تستهدف محافظة شبوة”، مشيراً  إلى “التخادم بين مليشيا الحوثي وحزب الإصلاح في استهداف الجنوب”.

 

واشار بلاغ نشر على موقع المجلس، أن “حل الأزمة اليمنية يكمن في تمكين شعب الجنوب من حقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة”.

 

وأوضح، أن “عدم أخذ المجتمع الدولي بالاعتبار إعطاء شعب الجنوب حقه في استعادة الدولة يضع البلاد على شفير الهاوية، ويزيد من تعقيد الأزمة اليمنية”، بحسب ماورد في بلاغ المجلس .

 

دعوة المجلس الانتقالي تزامنت مع ورود معلومات حول تقدم مليشيا الحوثي الإنقلابية في عدد من مناطق وقرى بيحان بشبوة اليومين الماضيين، بعد أن فرضت سيطرتها الكاملة على محافظة البيضاء المجاورة.

 

كما تزامنت مع مواجهات اندلع مواجهات عنيفة سلطة شبوة الإخوانية ضد قبائل بلحارث في عسيلان، سقط العديد قتلى وجرحى ، وتكمن القبائل من صد مقاتلي القبائل مطارح بلحارث لمليشيات الإخوان التي ارادت استحداث معسكر والانتشار في المنطقة النفطية.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس