مليشيا الحوثي تحاصر أكثر من 5 ألف اسرة في العبدية .. والجيش يكسر هجوماً في حريب والجوبة بمأرب

السبت 25 سبتمبر 2021 - الساعة 08:36 مساءً
المصدر : مأرب - الرصيف برس

 

 

خاض الجيش ورجال القبائل معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، وهجومها على مواقع الجيش بمديريات حريب والجوبة والعبدية بمحافظة مأرب.

 

وقالت مصادر ميداني مطلعة ، إن المعارك شرسة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ،وبإسناد جوي من طيران التحالف ,وتركزت الاشتباكات بصورة أكبر في المناطق الفاصلة بين مديرتي حريب والجوبة والخط الممتد بين عقبة ملعاء التي نجحت قوات الجيش والمقاومة في استعادتها فجر الجمعة، وبين منطقة المدارين التي يتمركز فيها المسلحون الحوثيون.

 

وتزامنت المعارك, مع قصف عنيف لمقاتلات التحالف الداعم للشرعية على بعض الأهداف الحوثية في حريب، وخلفت الغارات خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في صفوف الحوثيين.

 

وأعلن موقع الجيش الحكومي ان قواته بمساندة رجال القبائل تمكنوا من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من عدة مواقع في جبهات القتال جنوبي مأرب، بعد معارك كبيرة وتكبيدها خسائر كبيرة.

 

وأكدت المصادر إن القوات الحكومية ورجال القبائل تصدوا لهجمات عنيفة في عقبة ملعاء الرابطة بين مديريتي حريب مأرب والجوبة، ومصرع أكثر من 60 مسلحاً حوثياً بينهم قيادات ميدانية في تلك المواجهات وتدمير عدد كبير من الآليات العسكرية.

 

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت إسقاطها لطائرتين مُسيّرتين تابعتين لمليشيا الحوثي في الجبهة ذاتها.

 

في سياق متصل اقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، في معاركها الاخيرة على حصار أكثر من 5 الف أسرة في مديرية العبدية جنوبي محافظة مارب.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب، بإن مليشيا الحوثيين تفرض، منذ أيام، حصاراً خانقاً من كل الاتجاهات في هجومها العنيف على مناطق سكانية بمديرية العبدية.

 

مشيرةً إلى أن سكان مديرية العبدية، والذين يصل تعدادهم 5106 أسرة نازحة ومقيمة وأكثر من 30 الف يعيشون في خطر كبير ويفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية، حيث أصبح الوصول إليهم بالمساعدات صعباً جداً.

 

كما أكدت الوحدة التنفيذية، أن الوضع في المديرية أصبح كارثة إنسانية، مشيرة إلى أن عدداً من الأسر النازحة هرباً من الحرب باتجاه مديرية حريب قد تقطعت بها السبل ومنعت من الخروج إلى أماكن آمنة.

 

وشددت الوحدة التنفيذية على أن هذا الوضع الكارثي يتطلب جهوداً حثيثة وعاجلة من الجهات المعنية المحلية والدولية ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وشركاء العمل الإنساني للتدخل العاجل وفك الحصار ووقف الهجوم البربري على المدنيين في العبدية وتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة والخدمات الإنسانية.

 

وناشدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين منسق الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية، لا سيما الصليب الأحمر ومكاتب الأمم المتحدة، إلى سرعة التدخل والعمل على فتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية إلى الأسر النازحة والمقيمة في المديرية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس