البرلمان العربي يناقش العديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في غزة

السبت 20 ابريل 2024 - الساعة 05:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

ناقش البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، اليوم السبت، في الجلسة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، جملة من الملفات تتصدرها تطورات الأوضاع في غزة والاراضي المحتلة.

 

واوضحت الأمانة العامة للبرلمان في بيان، أن الاجتماع يناقش مستجدات الأوضاع في مختلف القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية اضافة الى حقوق الإنسان والعديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية.

 

مشيرة  الى أنه ستتم مناقشة التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي بالاضافة الى مشروع قرار أعدته (لجنة فلسطين) حول مستجدات الأوضاع في القضية الفلسطينية في ضوء تطورات الأحداث الأخيرة، ،كذا الوقوف على الخطوات التي يتخذها البرلمان العربي للتعاون مع البرلمانات ذات التأثير من أجل اتخاذ موقف موحد بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانه الغاشم وتنفيذ قرار مجلس الأمن بالوقف الفوري لإطلاق النار.

 

وهذا ومن المقرر ان يقوم المجتمعون بالتحضير للنسخة الثانية من (المنتدى الاقتصادي العربي) حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية المقرر عقدها نهاية العام الحالي بالقاهرة واقرار رؤية برلمانية عربية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على حقوق الإنسان في العالم العربي وإدماج حقوق الانسان في القوانين والسياسات البيئية.

 

كما سيناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع الخاصة بالشباب والمرأة والترتيبات الخاصة بعقد ندوة (حماية القيم المجتمعية في العالم العربي) وترتيبات إطلاق (الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية) ومسودة لرؤية البرلمان العربي بشأن (تمكين الشباب العربي للمساهمة الفاعلة في عملية التنمية)، ومستجدات العمل على إعداد تقرير (الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023) ومستجدات العمل على إعداد رؤية برلمانية لإعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها.  

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس