البقعة مهم !!

الجمعه 05 يوليو 2019 - الساعة 05:09 صباحاً

الشرعية مابش معاها بقعة تجنبر فيها داخل اليمن!!
تذكرني بهذاك الشيبة الهاشمي اللي جدة " المظلل بالغمامة "

في ٢٠٠٧ كان معاه كيس مليان بصائر حقيقية، يجري بهم من صحيفة لصحيفة و تظهر ان معظم اراضي صنعاء كالفرقة وسعوان والحصبة والجراف كانت تتبع جده الإمام المظلل بالغمامة المنحدر من سلالة الإمام القاسم والهادي وغيره من الأئمة الكبار لبني مزيد!!

مر علينا في صحيفة " الشارع " .. ورئيس التحرير الزميل نائف حسان قال شوفوا هذا الشيبه ايش موضوعه ؟ وقمنا شفناه وانه معاه بصائر طولهن من مترين واطول ..كلهن نسخ اصلية لونها كاكي !!

وكان واضح من حصر الورثة ان المظلل بالغمامة ضعيف الذرية وحفيده هذا اللي جانا بايقع له نصيب الاسد من اراضيه اللي بالبصائر، اذا ما تم تمكينه منها في المحكمة !!
الموضوع يومها كان بعيد جدا عن الواقع .. ويصعب تخيل ان هذا الشيبة با يقع له اراضي من المكتوبات في تلك البصائر ..
لكن الموضوع مثير من حيث إرتباطه بتاريخ صنعاء مع الاراضي !!

تظهر البصائر واحاديث الشيبه ان الكثير من املاك "المظلل" تم السطو عليها من قبل ائمة اخرين اقوياء حتى من قبل مجيء الجمهورية ..

فيما نحن وسلية اعلامية ولسنا جهة قضائية ..هكذا اوضح الزميل علوي السقاف لحفيد المظلل بالغمامة ، في حين وقع اهتمامنا على القصة نفسها ..قصة رجل يريد ان يقنع الدولة والمجتمع بأن معظم اراضي صنعاء هي من املاك جده ..ولديه اوراق.


وناقص ينبع لنا واحد من سلالة باذان عنده بصائر اقدم تؤكد ان جده كان يملك صنعاء قبل ذلك بقرون !!
المهم سألناه ليش اسم جدك المظلل بالغمامة؟ قال لانه الغمامة كانت تظلله من اشعة الشمس فوق أراضيه الواسعة !!

واذكر ان الزميل علوي اعتبر اجابته تلك ..جوهرا لقصته التي اوردها بلقطة صغيرة ..اشار في عنوانها الى أن الشمس تلسع حفيد المظلل بالغمامة !!

بمعنى أن الغمامة لم تظلل هذا الشيبة اللي يطوف صنعاء تحت الشمس..كما فعلت مع جده !!
علوي متهكم كبير !!

اعتقد ان الحوثيين اليوم يعتمدون على هذا النوع البصائر لشرعنة نهبهم لأراضي صنعاء وغيرها من المناطق التي سادها الأئمة الزيدية ..

الشرعية وضعها اليوم يشبه وضع حفيد المظلل بالغمامة لحظة ما اتانا لصحيفة " الشارع " ..

معناتو اربع سنوات وهي تقول ان قواتها حررت 80٪ من الارض ووقادة التحالف العربي واعلامه يركز لها ويوهمها بأنها تسيطر على هذه الارض..

والحقيقة أن الشرعية لا تجد بقعة تسيطر عليها فعلا ولو بحجم صالة افراح ومناسبات تعقد عليها جلسة لمجلس النواب !!

احنا طلعنا واضحين ومحترمين مع حفيد المظلل بالغمامة ما أركنوش أن 80 ٪ من صنعاء حق جده لمجرد انه معاه بصائر تظهر ذلك ..قلنا له روح المحكمة !!
البصائر وحدها لا تكفي !!

#فهمهم_ياليد

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس