" هضبة " الجنوب ترسم مألاتها !!

الاربعاء 07 أغسطس 2019 - الساعة 07:17 صباحاً

ماحدث في عدن من استهداف للمواطنون المنحدرين من الشمال واغلبهم من تعز , وبقدر الالم الذي شعرنا به مما حصل وادمى قلوبنا , الا انه بالمقابل لايحق لنا اسقاطه على كل الجنوبيين , بل من قام بتلك الافعال اللااخلاقية هم مجاميع من اؤلئك اللذين يظنون  بفعلهم انهم اكثر تعبير عن انتماءهم للجنوب وقضيته التي مازلنا نؤمن بعدالتها رغم كل شيء.

 

لاشك بأن ماحدث وطال اؤلئك الباحثون عن ارزاقهم وقوت يومهم , جاء كنتائج لمقدمات من الشحن المناطقي والتعبئة المستمرة من قبل جهة ترى ان وجودها وحضورها ونجاح اجندات ممولها , لايمكن لها ان تحقق مبتغاها سوى من خلال الاقدام على هذا النوع من العداء وتعبئة العامة على اساسه.

 

ماجرى خلال الايام الماضية , وبعد افراغ تلك الشحنة غير المبررة لاشك وانها ستضع من قاموا بتلك الافعال امام مساوئ عدم تقدير مواقفهم وتلك النتائج المؤلمة التي طالت اناس لاذنب لهم ولا لجرم ارتكبوه غير دفع ثمن انحدارهم الجغرافي.

 

ليتخيل من اقدموا على ارتكاب تلك البشاعة , ان هناك من خرج لشراء حاجات بيته او كان عائد الى منزله , لكن هناك من اعترضه وقام بترحيله , ليتخيلوا حاله وحال اسرته من كل النواحي المادية والنفسية , وقصص ومإسي كثيرة ترتبط بهذه الافعال التي لايرتكبها سوى العربي والمسلم.

 

ترى هل فاق هؤلاء من نشوة " بطولاتهم " وشعروا الى اي مدى كانوا مخدوعين بمثل هذه التعبئة التي لايقدم عليها سوى امثالهم , وهل كانوا ينتظرون من الطرف الاخر ان يرتكب نفس الحماقة املا في الوصول الى تحقيق اجندات قد لايدركون اهدافها !!

 

على الاخوة الشماليون ومن تعرضوا تحديدا لذلك الاجرام ان يدركوا بإن هناك من يعيش في حضرموت وابين وسقطرة والمهرة وشبوة , ولم يطالهم اي من هذه الافعال , كما انني على ثقة ان ابناء عدن لم يكن لهم لاناقة لهم ولاجمل في  ماحصل خلال الايام الماضية , وبالنالي فآن من ارتكبوا تلك الافعال هم من خارج عدن وتحديدا من يحاولون تقديم انفسهم على انهم " هضبة " الجنوب !

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس