عضو الحرس الوطني

السبت 23 ديسمبر 2017 - الساعة 04:31 صباحاً

لا يمكن لي ان انسى ذلك الدار , وتلك الطريق التي عبرتها طفولتنا ذات صباحات حميمه , من دورنا في قريتي الاثيرة والتي ما برحت تسكنني وستظل الى يوم يبعثون . 
دار الفقي , او الجد علي نعمان , من علمنا اول الحروف , والطيب النفس كسماء قريتي الزرقاء , التي كانت فقط تنتج حبا للبشر , وعشقا للارض , وامراة هي ام عبد الحميد واحمد علي وابنتين من اطيب ما خلق ارحم الراحمين , جدتنا زوجة الفقي - وهكذا نناديه – من اطيب من شربنا من يديها واكلنا , يوم ان كنا نقرا عند الفقي في المعلامه شرق الدار . 
الفقي علي نعمان رحمه الله انجب احمد علي وعبد الحميد , ومن قريتنا انحدر الاثنان الى عدن حيث كان اهلنا يسستكبون اليها من راس نقيل الجواجب الى المصلى حيث غنا المغني يانجم يا سامر , الى المفاليس, فالسبت, فخبت الرجاع الذي له الف حكاية وحكاية تروى في اذهان من ذهبوا صوب البحر بحثا عن اللقمة المغمسة بالشرف والكرامه , كان اهلنا يعلمون علم اليقين ان العمل قيمة اخلاقيه , ومن لا يعمل فلا شرف له . 
احمد علي مات مبكرا , وترك محمد ورشاد وعبد الفتاح , من انبل ما خلق الله من بشر , هم ايضا ينحتون الصخر بحثا عن الرزق في باجل حيث (( للفقيه )) محمد احمد علي نعمان ., هو من ورث لقب جده المعلم الاول لنا .
عبد الحميد علي نعمان وابن عمه محمد حاجب وعبد الوهاب محمد طربوش وعبد القادر عبده ناجي التحقوا بالحرس الوطني ملبين نداء المستقبل , وقاتلا دفاعا عن الثوره , فتنكروا لهم عند ان ورث الثورة الجبناء !!! .
لم يستسلموا , ولم يقولوا (( نحن )) , ولا تدري من استلم رواتبهم , اكيد هم ورثة الثورا من يتوارون , ثم يظهرون بعد ان ينجز الابطال واجبهم !!! . 
عبد الحميد توفي قبل ايام تاركا سلطان وزياد ومحمد وعلاء وسند وبنت درست الطب, وسيرة نبيلة لرجل اغترب الى دول الجوار , واسس لنفسه دولة للرزق جناحيها محجر واولاد علمهم وهم كالذهب باخلاقهم ونبله الي ورثه من ابيه الفقي علي واورثه لاولاده . 
يبكي قلبي دائما عندما اعلم ان احد هؤلاء رحل , لان من يبقى فقط بقايا الرماد , عبد الحميد وامثاله في اليمن كلها كانوا الاصل والقيم ان صح التعبير . 
ابكي عبد الحميد علي نعمان احد من تعلمنا من سيرهم النبل والشهامة والرجولة والوفاء وهو العملة النادره في هذا الزمن الاجرب !!! . 
سيرة نفاخر بها , ابتدات من (( العُفيف )) قريتنا الساكنة بوداعة في قلب السهل الغزير من ((احوال)) خضرة الانفس , وذكريات حميمة تنزل الى نفسي زنينة مطر كانت تهب كل فجر يقدم فيه معدني الى قريتنا , وقد بدات بكتاب يضاف الى سابقيه في الدُرج عباره عن سيرة مهنيه ابتداتها في معلامة الفقي علي نعمان جد القرية الاطيب والانقى وتستمر في ن....والقلم , نون القرآن والقلم القصب من المعلامة الاثيره . 
رحم الله عبد الحميد علي نعمان . 
رحم الله الفقي علي نعمان . 
طوبى لقريتي التي حرمت من الحج اليها لاتزود بما يعينني على الجحر والجفاف والوجع . 
لله الامر من قبل ومن بعد .

 

 

للاشتراك في قناة " الرصيف برس " على التلجرام.

إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط

https://telegram.me/alraseefpress

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس