الإخوان ومؤسسة المياه بتعز .. من نهب الدعم الخارجي المقدم للمؤسسة الى نهب معداتها

الخميس 29 يوليو 2021 - الساعة 10:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت مصادر خاصة لـ"الرصيف برس" عن حجم المعدات التي تم نهبها من مخازن مؤسسة المياه بتعز كانت تحت حماية قوات تابعة لجماعة الإخوان. 

 

وكان "الرصيف برس" قد نشر يوم صورة لوثيقة رسمية موجه من رئيس المؤسسة الى قيادة اللواء ٢٢ميكا التي تتولى حراسة مخازن المؤسسة يفيد بتعرضها للسرقة خلال إجازة العيد. 

 

>> تحت حراسة اللواء 22 .. تعرض مؤسسة المياه بتعز للسرق ونهب معدات من مخازها – وثيقة

 

المصادر كشفت عن حجم المنهوبات من مخازن المؤسسة والتي تقدر بمئات الملايين من الريالات من اربعة مخازن تابعة للمؤسسة ؛ مؤكدة بأنها الاضخم في حوادث السرقة التي تعرضت لها المخازن خلال السنوات الماضية. 

 

حيث اوضحت المصادر بان اهم المسروقات كانت ثلاثة مولدات كهربائية ؛ اثنان منها جديدة تسلمتها المؤسسة قبيل إجازة عيد الاضحى من احدى المؤسسات الإنسانية وقامت بوضعها في حوش تابع للمؤسسة تتولى حراسته قوات تتبع اللواء 22 ميكا.

 

كما تشمل المنهوبات محولات كهرباء كبيرة بقدرة 500 و 1000 كيلوفولت ؛ و 32 كفارت ناقيلات كبيرة و سرقة بطاريات واسلاك ومعدات أخرى.

 

المصادر اكدت عملية النهب تمت اما من قبل افراد الحراسة التابعين للواء ٢٢ ميكا او بتواطؤ منهم ؛ حيث اشارت الى ان حجم المنهوبات تتطلب ساعات وعبر رافعات وقاطرات ضخمة لنقلها من المخازن.

 

ماتعرضت له مؤسسة المياه من عملية نهب لم تكن الاولى ، كما اشار بذلك مدير المؤسسة في خطابه لقائد اللواء ٢٢ميكا ، كما انها لم تقتصر على جانب المعدات بل وصلت الى نهب مشاريع باسم المؤسسة وبملايين الدولارات.

 

وسبق وان كشف "الرصيف برس" عن فساد مهول بالدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية والمحلية لقطاعات مختلفة للصحة والمياه والأصحاح البيئي من قبل مكتب التخطيط والتعاون الدولي الذي يترأسه القيادي الاخوان البارز نبيل جامل خلال عامي 2019-و2020م وبمبالغ تصل الى 68 مليار ريال يمني. 

 

>> اقرأ المزيد : حصري : فساد "إخواني" مهول بمشاريع ودعم منظمات دولية بمليارات الريالات عبر مكتب التخطيط بتعز)

  

ومن بين هذه المبالغ تلقى مكتب التخطيط دعم لقطاع المياه لدعم يزيد عن 15 مليون دولار ، اتضح ان المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لا تعلم عنه شيء.

 

ولم يقتصر العبث على أموال المشاريع ، بل طال العبث ما قدمه مركز الملك سلمان لقطاع المياه بتقديم 15 شاحنة نقل مياه (وايتات) ليتم تسخريها لصالح مليشيات الإخوان وقياداتها والويته في تعز.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس